صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 15-12-2008, 09:57 PM
الهلالي
.:: أصغرهم.. هلالي ::.
الهلالي غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 251
 تاريخ التسجيل : 30-12-2006
 فترة الأقامة : 6329 يوم
 أخر زيارة : 04-07-2013 (02:57 AM)
 المشاركات : 7,445 [ + ]
 التقييم : 19843
 معدل التقييم : الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي الهلالي عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي يوفنتوس يضرب ميلان برباعية ويبعده عن صراع صدارة "الكالتشيو"





روما - وكالات

أفلت انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الأخيرين وروما وصيفه في الفترة ذاتها من الهزيمة أمام ضيفيهما كييفو صاحب المركز الأخير وكالياري أحد فرق الوسط، فيما حسم يوفنتوس لقاء القمة الذي جمعه بضيفه ميلان بالفوز 4-2 الأحد 14-12-2008 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ففي لقاء القمة الذي أقيم على الملعب الأولمبي في تورينو، والذي غاب عنه أكثر من لاعب أبرزهم البرازيلي كاكا (ميلان) والفرنسي دافيد تريزيغه (يوفنتوس)، لم تساعد الأمطار لاعبي الفريقين على التحكم بالكرة، وكانت البداية لميلان الذي عسكر لاعبوه دقائق معدودة في منطقة المضيف الذي بدأ بعد ذلك بالتمدد وسنحت له أكثر من فرصة إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس إثر تدخل عنيف من جانب المدافع الدولي الدولي التشيكي ماريك يانكولوفسكي ضد اليساندرو ديل بييرو الذي سدد الركلة ووضع الكرة بقوة على يسار الحارس كريستيان ابياتي (16).

وكاد رد ميلان يأتي سريعاً من عرضية للهولندي كلارنس سيدورف ارتقى لها ماسيمو امبروزيني وتابعها برأسه بعيداً عن المراقبة لكنه أخطأ الهدف مفوتاً فرصة سانحة للتعادل (18)، أتبعها اندريا بيرلو بتسديدة قوية من ركلة حرة تصدى لها ببراعة الحارس النمسوي الكسندر ماننجر بديل جانلويجي بوفون المصاب (20).

وتتالت الكرات المركز على مرمى يوفنتوس وقام الحارس بعمله على أكمل وجه، وخرج لاعب وسط يوفنتوس التشيكي بافل ندفيد وأدخل المدرب كلاوديو رانييري مكانه باولو دي تشيلي (29).

وخطف المدافع الجورجي كاخا كالادزه الكرة من أمام ديل بييرو ومررها إلى البرازيلي رونالدينيو في الجهة اليسرى ومنه إلى مواطنه الكسندر باتو المنفرد أمام المرمى فتابعها بيمناه بعيداً في الزاوية اليسرى هدف التعادل (31).

ولم يطل رد يوفنتوس الذي حصل على ركنية نفذها ديل بييرو من الجهة اليسرى إلى خط المنطقة فتابعها المدافع العملاق جورجو كيليني برأسه في غفلة من الجميع استقرت على يسار ابياتي (34).

وأضاف البرازيلي كارفالييو دي اوليفيرا اماوري برأسية رائعة الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد كرة طويلة عالية أرسلها باولو دي تشيلي من الجهة اليسرى طار لها لاعب باليرمو السابق وسددها برأسه على يسار ابياتي (41).

وفي مستهل الشوط الثاني، دفع مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بالمهاجم الأوكراني اندري شفتشنكو بدلاً من لاعب الوسط البرازيلي ايمرسون، وكاد يوفنتوس يضاعف الغلة من ركتين عاليتين وقذيفة لكلاوديو ماكيزيو (48)، ونجح ابياتي في إبعاد كرة أعادها بقوة من خارج المنطقة المالي محمد سيسوكو ارتدت إليه من الدفاع بعد ركنية نفذها ديل بييرو (50).

وتلاعب يوفنتوس على هواه بالضيوف الذين بدوا تائهين في الملعب قبل أن يعيد إليهم امبروزيني الروح المعنوية بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من رونالدينيو إلى سيدورف ثم إلى امبروزيني الذي سددها من خارج المنطقة فارتطمت بالمدافع كيليني وتحولت إلى الجهة اليسرى من المرمى في حين ارتمى الحارس ماننجر في الجهة اليمنى (56).

ومضت الدقائق سريعة بالتوافق مع سرعة الأداء من الجانبين، ونال جانلوكا زامبروتا البطاقة الصفراء الثانية وخرج إثر خطأ ضد دي تشيلي (65)، ونفذ ديل بييرو الكرة من ركلة حرة على خط المنطقة فعادت إلى سيسوكو الذي تابعها خفيفة عالية بين يدي ابياتي (66).

وجاء الهدف الرابع للفريق المضيف بعد تمريرات متقنة بدأها ديل بييرو إلى اماوري الذي أسقطها بصدره إلى سيوسوكو الذي فضل المشاركة في اللقاء رغم إصابته بالانفلونزا فأعادها إلى البرازيلي الذي تخلص من كالادزه ويانكولوفسكي ووضعها على يمين ابياتي (69).

وحرم القائم الأيمن ديل بييرو من هدف جديد (70)، ولعب انشيلوتي آخر أوراقه فأدخل لوكا انطونيني وفيليبو اينزاغي بدلاً من امبروزيني وباتو، وأبعد ماننجر كرة خطرة نفذها رونالدينيو من ركلة حرة (79)، وأخرى من أمام قدم اينزاغي (80)، ورأسية من اللاعب نفسه إثر تمريرة من رونالدينيو (82)، قبل أن يسدد ماركيزيو بتهاون كرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى ابياتي (84)، ويفشل فينتشنزو ياكوينتا بديل اماوري في تسجيل الهدف الخامس إثر تمريرة من ديل بييرو (90).

وبهذا الانتصار، انفرد يوفنتوس بالمركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق 6 نقاط خلف انتر ميلان، فيما تراجع ميلان إلى المركز الرابع برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف خلف نابولي.



ابراهيموفيتش يقود انتر للفوز من جديد

وفي المباراة التي جمعت انتر ميلان بضيفه كييفو، تقدم أصحاب الأرض بهدفين عن طريق ماسكويل (3) وديان ستانكوفيتش (47)، قبل أن يدرك كييفو التعادل 2-2 بعدما أحرز سيرجيو بيليسير (51) وسيموني بنتيفوليو (65) هدفين، لكن ابراهيموفيتش تدارك الموقف وأحرز هدفين لأصحاب الأرض (79) و(88) الذين ضمنوا الحصول على كامل نقاط اللقاء.

وارتفع رصيد انتر ميلان إلى 39 في صدارة المسابقة، بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس ونابولي وميلان على الترتيب، في انتظار نتيجة القمة التي تجمع فريق "السيدة العجوز" بضيفه ميلان في سهرة الأحد.

وسجل ماكسويل الهدف الأول لانتر ميلان من تسديدة متقنة قريبة، فيما أضاف ستانكوفيتش الهدف الثاني من تسديدة جاءت من حدود منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة رائعة من ابراهيموفيتش.

وقلص بيليسير الفارق لصالح كييفو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ثم أدرك بنتيفوليو التعادل بعدما حول كرة عرضية إلى داخل شباك جوليو سيزار حارس انتر ميلان من مدى قريب.

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لانتر ميلان بضربة رأس متقنة من مدى قريب، قبل أن يرد ستانكوفيتش الهدية ويمنح تمريرة رائعة لابراهيموفيتش الذي حولها من على حدود منطقة الجزاء بقوة داخل مرمى الفريق الزائر.

من ناحيته حقق روما فوزاً صعباً على كالياري 3-2 بهدف متأخر أحرزه لاعب الجبل الأسود ميركو فوسينتش قبل نهاية المباراة، فيما حول جاره لاتسيو تأخره بـ 3 أهداف إلى تعادل مع مضيفه اودينيزي بنتيجة 3-3.

وفي بقية المباريات تغلب فيورنتينا على ضيفه كاتانيا 2-صفر في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب "ارتيمو فرانكي" في فلورنسا، وتغلب باليرمو على ضيفه سيينا 2-صفر، فيما سقط ريجينا على أرضه أمام سامبدوريا بالنتيجة ذاتها، وتعادل جنوى مع ضيفه اتالانتا بهدفٍ لكل فريق.





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الزعيم" و"العميد" و"فارس الدهناء" يبدأون مشوارهم الآسيوي تركي عفيش الرياضة والشباب 3 26-01-2011 09:39 AM
إنتر ميلان يهزم يوفنتوس ويعتلي صدارة الدوري الإيطالي محمد الرياضة والشباب 8 21-04-2010 10:38 AM
ميلان يكتسح بولونيا برباعية وبيكهام يسجل أول أهدافه في الكالتشيو الهلالي الرياضة والشباب 0 25-01-2009 09:22 PM
العراق تودع منافسات "خليجي 19" بعد الهزيمة برباعية نظيفة أمام المارد العماني تركي عفيش الرياضة والشباب 4 08-01-2009 01:28 AM
[ أمل دَنقَل " صراع بين متكافئين "] محمد حكايات من الوجد 11 28-02-2007 02:50 PM


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w