صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,549
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > احتواء ما لا يحتوى
احتواء ما لا يحتوى للمواضيع التي لاتندرج تحت اي قسم
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 26-09-2008, 10:42 PM
افشكو
عضو مجالس الرويضة
افشكو غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2795
 تاريخ التسجيل : 18-08-2008
 فترة الأقامة : 5738 يوم
 أخر زيارة : 21-06-2011 (05:42 AM)
 المشاركات : 1,659 [ + ]
 التقييم : 479
 معدل التقييم : افشكو عضو فضي افشكو عضو فضي افشكو عضو فضي افشكو عضو فضي افشكو عضو فضي
بيانات اضافيه [ + ]
هــام حديث جدتي خير .. أم حديث هؤلاء ؟؟ بقلم احمد النعيمي




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كنا نرقب أن يحل الليل بفارغ الصبر حتى نتحلق حول جدتي مطالبين إياها .. بان تقص علينا من القصص التي كنا لا نمل سماعها ، وكانت تهفوا نفوسنا دوما إلى أحاديث جدتي العذب ..
ومن هذه القصص التي لا تزال محفورة في ذاكرتي .. تلك القصة التي طلب فيها الأستاذ من تلاميذه أن يأخذ كل واحد منهم دجاجة ويذبحها دون أن يراه احد .. ففعل كل واحد ما أمره به أستاذه إلا واحد عاد ولم ينفذ الأمر .. ولما سأله الأستاذ .. قال ذهبت ابحث عن مكان لا يراني فيه احد ، ولكنني تذكرت أن الله يراني ولذلك عدت أدراجي ..

ومن هذه القصص التي نقلت لنا جداتنا الكثير .. فما كن ينقلنه لنا أقاصيص ممتعة ومسلية .. ولكنها في الوقت نفسه كانت تحمل في طياتها صبغة ديننا وقيمنا وعاداتنا .. لا كما يحاول أن ينقله لنا هؤلاء الكتاب والمخرجون أصحاب قصص الفجور والغرام والعشق الحرام ..

وليت أن كل واحد منا فطن لقصة جدتي – رحمها الله – قبل أن يكتب حرفا أو يأتي فعلا ما ، فتذكر أن الله معه وانه يراه ، وتذكر انه سيأتي يوم يحاسبه فيه على كل كبيرة وصغيرة .. ليتنا فطنا لهذا ؟؟

حتى أنني اذكر أنني قرأت رواية لأحد هؤلاء المستغربين .. فقد كانت روايته طويلة تنضح فاحشة وأوساخا – وتمنيت فعلا أنه لو استفاد من كل هذا الوقت ، الذي أضاعه بالإثم ومعصية الله ورسوله .. تمنيت انه بدل كل هذا الكلام الفارغ انه قد سخر قلمه كما فعل علمائنا وكتابنا الذين قدموا لنا كل نفيس ، الساعين إلى خدمة الإسلام والدفاع عن حياضه والأخذ بالمجتمع المسلم لما فيه خير له في دينه ودنياه – .. وأما هذا الأديب – أليس عارا وعيبا علينا أن نلصق هؤلاء إلى الأدب – فقد أراد أن يصل بنا إلى نتيجة لم اعرف . ماذا كنا سنستفيد منها ؟؟ والى أي محل سترتقي بنا ؟؟ فقال انه اكتشف أنه لم يجد في أي بنت من البنات اللاتي يقفن على الطرقات – بعد أن أوقعهن في شركه – لم يجد أي واحدة منهن عذراء !! ..
سبحان الله .. هذا الفاجر ، وليس الكاتب ماذا يريد أن يقول لنا .. وماذا يريد لنا أن نفعل بقاذوراته ؟؟


ومثل هذه الأحاديث واشد منها .. وردت في قصص وروايات من عُرف أنهم عمالقة من عمالقة الأدب في هذا العصر الإسلامي الحزين ؟؟ فإننا وجدناهم يتربعون على صدورنا ويجثمون عليها بالرغم منا .. وشجعتهم في ذلك حكوماتنا العفنة وشجعهم في ذلك أننا تعودنا دفن رؤوسنا بين الرؤوس ولذنا بالصمت، ومن ثم نراهم يُكرّمون ويحصلون على الجوائز العالمية وغير العالمية .. عرفانا من أسيادهم الحكام والمستشرقين بما قاموا به من دور في عملية هدم تقاليد وعادات المجتمع المسلم ..

ويذكرني هذا بشخصين دخلا نفس المدينة .. وبعدها أعطى كل شخص انطباعه عنها من خلال الأماكن التي ذهب إليها ..
فالذي كان همه ارتياد الأماكن المحترمة في المدينة .... أعطانا صورة ذهنية طيبة عنها ..
والآخر ذهب إلى المواخير والحانات فيها .. فماذا برأيكم سينقل لنا هذا ؟؟
ولكن بالنتيجة فان كل واحد .. وصف لنا الأماكن التي ارتادها .. واختارها مسلكا وطريقا .. وكل وصف المستوى الذي وضع نفسه به ..

ومن ثم نجد أن هؤلاء .. هم أنفسهم من يكتب لنا تاريخنا .. فهؤلاء ماذا سينقلون لنا ، إذا كانت تلك مستوياتهم ؟؟ فما وجدناهم إلا وكل همهم الطعن في رجالاتنا وتاريخنا وتشويهه والطعن في علمائنا وانتقاص قدرهم وذمهم ، والفخر بأنهم يريدون أن يبعدوا الدين عن حياتنا ، ومن ثم بعد كل هذا يدعون أنفسهم إلى الإسلام ، أمر محير فعلا !! .. برأيكم ماذا سيقدم لنا هؤلاء الملوثين أخلاقيا وجنسيا .. غير هذا ؟؟

وبعدها تكتمل الحلقة – فبعد هؤلاء الكتاب المستغربين العلمانيين الذين يظهرون على القنوات الفضائية وغيرها من المواقع الالكترونية وفي الصحف الساعين لنشر سموم أساتذتهم .. الهادفة إلى دثر حضارة الإسلام واستبدالها بأفكارهم العفنة – لتكتمل الحلقة بعدها ، بهؤلاء المروجون .. وهم المخرجون ، والذين يتلقفون مثل هذه القاذورات ليكملوا الدور المنوط بهم .

وبقي سؤال يلوح في الأفق .. أين هم الآن جدات الأمس وأين اختفين ؟؟
أنا أقول لكم .. لقد اختفت جدة الأمس وحلت محلها المرأة العصرية ، التي لا هم لها إلا أن تتزين لكل احد سوى زوجها .. والتي لا هم لها كذلك سوى الجري خلف الشعارات الكاذبة وأقوال هؤلاء العلمانيين الداعين إلى انحلالية المرأة ، ومن ثم المجتمع ككل ..
فقد قال شوقي :
الأم مدرسة إن أعددتها أعددت جيلا طيب الأعراق

فهذه المرأة العصرية ما هي إلا تربية هؤلاء الفاجرين أصحاب الأقلام المأجورة والروايات الهابطة والأفلام الماجنة والمسلسلات المنحلة .. وان لم نتدارك هذه المرأة التي هي مربية الأجيال ، والرجل الذي ارتضى لها هذا .. فإننا سنجد أنفسنا بعد برهة من الزمن أمام مجتمع جديد آخر أكثر سوءا واشد وانكى .. هذا المجتمع سيكون تربية المسلسلات العلمانية التركية ..

فهل سنبقى مكتوفي الأيدي .. أم أننا سنسعى إلا أن نقي أنفسنا وأهلينا نارا ، بداية .. ومن ثم مجتمعنا بعدها ونكون كأصحاب السفينة الذين وصفهم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الشريف .. فإن تركوهم و ما أرادوا هلكوا جميعا و إن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعا ..

وهل فعلا سنسلك الطريق الذين يكون فيه نجاتنا ونتقي هذه الفتنة .. التي لم ولن تكتفي بالذين ظلموا .. وإنما شملتنا لأننا تخلينا عن الدور الذي أنيط بنا وتركنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
وذلك مصداق قوله تعالى : (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ ، وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ )) 24 – 25 الأنفال .

وان لم نفعل هذا .. فلا يسال احد بعدها .. لماذا ندعوا فلا يستجاب لنا ؟؟


أليس ما كانت تنقله لنا جداتنا من قصص تربي في النفس الأخلاق .. خير مما ينقله لنا هؤلاء المستغربين شذاذ الأفاق .. من شواذ الأخلاق ؟؟



 توقيع : افشكو



رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا يحدث اذا ...... ( بحر الاحزان ) احتواء ما لا يحتوى 19 27-03-2009 03:41 PM
حديث القلوب عازف حكايات من الوجد 11 03-05-2008 03:02 AM
( هل تصدقون ما يحدث ؟ ) الحجاز روحانيات 10 09-04-2008 02:56 AM
يحدث احيانا الرمح احتواء ما لا يحتوى 5 28-02-2007 02:24 PM
ابو رهف . . حييت يالذيب ابو نـــmkـــواف مرفأ البداية وروح التواصل 15 02-01-2007 06:01 PM


الساعة الآن 11:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w