صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,873
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,544
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الأُسريَّة > الوقاية خير من الف علاج
الوقاية خير من الف علاج الصحة تاج على رؤوس الاصحاء
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 28-08-2008, 12:33 PM
سلسبيل
عضو مجالس الرويضة
سلسبيل غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1446
 تاريخ التسجيل : 11-09-2007
 فترة الأقامة : 6071 يوم
 أخر زيارة : 31-07-2011 (02:28 PM)
 المشاركات : 523 [ + ]
 التقييم : 291
 معدل التقييم : سلسبيل رائع سلسبيل رائع سلسبيل رائع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كوني نفسٌ مؤمنة تسبح في ملكوت الله ...



كوني نفسٌ مؤمنة تسبح في ملكوت الله ...

السلام عليك ورحمته وبركاته ...

أختي في الله ....
كوني نفسٌ مؤمنة تسبح في ملكوت الله ...

فما أجمل الجلوس مع نفس مؤمنة تسبح في ملكوت الله ... مستشعرة معناً عظيماً يفتح لها أوسع أبواب الجنان... ويذهب عنها الألم والحسرة ... في يوم ٍهي أحوج ما تكون فيه إلى من يقيها حر شمس محرقة ... وعرقٍ متفاوت ... ورجفة مؤلمة ...

* قال صلى الله عليه وسلم : أوثق عرى الإيمان الحب في الله ، والبغض في الله \' .فالحب في الله له فضل عظيم وثمرات جليلة .

* روى ابن حبان في صحيحه : إنَّ الله قال : وجبت محبتي للمتحابين فيَّ و للمتجالسين فيَّ و للمتزاورين فيَّ و للمتبادلين فيَّ وقال صلى الله عليه وسلم : إنَّ الله يقول يوم القيامة أين المتحابين بجلالي اليوم أظلهم بظلي يوم لا ضل إلا ظلي.

من هنا...أُخيتي الحبيبة...أيَّا ً كنت وفي أي مكان تكوني...كان الدافع لكتابة هذه الكلمات هو الحب في الله ولله...والتي أبدأها و أنهيها بقولي : إني أحــــبك في الله .. نعم أخيتي .. إنِّي أحــبك في الله و لله .. سائلة المولى عز وجل أن يكون حديثي معك عبر هذه الصفحة في الله ولله ... فنكون [بإذن الله ممن إجتمع على حبه والتقى عليه... عاملين بما جاء في كتابه الكريم ... مهتدين بهدي نبيه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم فنحشر بإذنه تعالى في زمرة النبيين و الصديقين والشهداء والصالحين وحَسُنَ أولئك رفيقا...

· فقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم : أن المرء يحشر مع من أحب .

وقال صلى الله عليه وسلم : ليبعثن الله أقواماً يوم القيامة في وجوههم النور على منابر اللؤلؤ يغبطهم الناس ، ليسوا أنبياء ولا شهداء .. فجثا أعرابي على ركبتيه فقال : يا رسول الله حِلَّهم (صِفْهُم ) فَعَرَفهم ، فقال : هم المتحابون في الله من قبائل شتى وبلاد شتى يجتمعون على ذكر الله ويذكرونه .

· اللهم اجعلنا منهم اللهم آمين .


أختاه ....أيتها

) اللؤلؤة المكنونة) :

أختي الحبيبة كلمة ٌ أهمسها في أذنك .. كلمة ٌ أبعثها إلى فؤادك .. كلمة ٌ أزفها إلى روحك الغالية ..
إليكِ .......... يا جوهرة مضيئة .

إليكِ ..........يا دُرّة مـــــــصونة.

إليكِ ..........يا لؤلؤة مـــــكنونة .

إليك أُهدي كلماتي المفعمة بنور الأخوّة ورحيق المحبة تحاكي صندوقاً رُصَّ باللألئ المكنونة ألقي عبر شواطئ الحياة يطوف قلمي أعماقه بمجدافه المتواضع
هذه خواطر صادقة ٌ ، ونصائح غالية ، أخذتها من إحدى الكتيبات الغالية بإسم اللؤلؤة المكنونة عادل العبد الجبار ومن بعض المحاضرات وجمعت بعضها من بعض الأخوات في الله عبر اللقاءات الأخوية أو في دور التحفظ أو من الفوائد المتداولة عبر الأوراق ..

) اللؤلؤة الأولى ( :

لماذا اللؤلؤة المكنونة ؟!!.
إنَّ الفتاة في هذه السن تسعى في إضلالها أيادي ماكرة ، وعيونٌ حاسدة ، و أنفسٌ شريرة تريد إنزالها من علياء كرامتها واخراجها من لب سعادتها ...فكم ساء وأقض مضاجع الأعداء ما تتمتع به في ظل الإسلام من حصانة وكرامة ، فسلطوا الأضواء عليها ونصبوا الشباك ، ورموها بنبلهم وسهامهم عبر العناوين المشوقة والفضائيات الساحرة ، وآخر صيحات الموضة .. لتحمل العشرات من الفتيات أهدافاً لا تعود عليهنَّ إلا بخيبة الأمل إنْ تحققت ، قال تعالى : { وَلـَنْ تـَرضَى عَـنـْـكَ اليَهُودُ وَلا الـنـَصَارَى حَـتى تـَـتـَـبـِعَ مـِلـَّـتــَهُم } البقرة: 120.

أختاه ...

هذه هي المرحلة الحرجة من حياة الفتاة ...فهذه دعوة لك بأن تحافظي على أعز ما تملكين من الكرامة والعفاف ..فأقرأي يا رعاك الله .. هذه الصفحات المتواضعة وأجيبي نفسك بنفسك .

لماذا اللؤلؤة المكنونة ؟!!.



) اللؤلؤة الثانة (

جمانة لا كالجمان :
تأملي أختاه .... نظرة العالم للفتاة !!
إنَّها نظراتٌ تختلف من بلد لأخر ، نراها ونسمعها ونقرأها عبر وسائل الإعلام عبر الصورة واللقاء المباشر والتقرير ، فما بين انتهاك ٍ للحرّية ودعوةٍ للمساواة بالرجل . فما أسوء منظر الفتاة عندما تعمل سكرتيرة تنتقل بين كمكاتب المدراء وخلف طاولاتهم بلباس فاتن قد حُرمت أرقى الأعمال الوظيفية لو كانت عاملة .. نحن بين دولتين :

أولهما : ... بريطانيا العظمى التي لا تغيب الشمس لكثرة مستعمرتها تعتلي عرشها امرأة انظري حال فتياتها كم يعشن الجرائم في ظل الأمراض النفسية و الإجتماعية الدليل على وجود آثار وخيمة على نشأة الفتاة في تلك البلاد .

ثانيهما : .... أميركا التي يعلو إحدى بناياتها الشاهقة نصب الحرية و رمز التحرير انظري حال الفتاة كم بلغ من انحطاط وامتهان و ذلك عبر الأغاني الساقطة ، والأفلام الآثمة ، والسهرات الفاضحة ، والقصص الداعرة ، والملابس الخالعة ، و العبارات المثيرة ، و الحركات الفاجرة ، المسموعة و المقروءة و المشاهدة على الشواطئ و المنتزهات وفي الأسواق والطرقات .

اللؤلؤة المكنونة .. جمانة فريدة في عصر أصبحت فيه الرذيلة عالمية ٌ رائجة لها نجومها ومؤسساتها و إعلامها فهذه فتا ة العرب بجمالها وأزيائها .. و حُرِّيتها .. وتعاملها ..وانفتاحها تدعوالجمانة إلى اللحاق بها ...ما نهاية الإستجابة لها ؟ إلا الفضيحة والعار فلا يليق بالجمانة إلا العلو والرِّفعة في أعناق الجميلات من الفتيات ..

أختي المصونة .. هل أجمل من تلك اللألئ المضيئة التي لا مثيل لها تزين عنق الفتاة بجواهر مماثلة قد انفردت الفتاة المسلمة بإيمانها وجمالها بطهرها ونقائها فاستحقت اسم الجمانة فكل حضارة من الحضارات هي عقد ٌللجمان قد تميَّزت الفتاة المسلمة عن غيرها مع تماثلها مع بنات جنسها في أنوثتها ...

قال تعالى : { وَلا تــَهـِـنـُوا وَلا تـَحْـزَنـُوا وَأَنتم الأعلون إن كُنتم مُؤمنين } آل عمران :139.


) اللؤلؤة الثالثة ) :

سحـر الـمراهـــــــق ــــة :
الصفحات البيضاء الجميلة هي قلوب فتياتــنا والحق كلـّه أنَّا نخاف عليها من كل شيء كيف لا ؟ وهن أصحاب القلوب الغضة التي أينما وجهت سارت ولو كان إلى حتفها فما أكثر ما تبكي الفتاة وتشتكي ويزداد الأمر شدة إذا ما قوبل بالإستنكار و اللامبالاة بهذه الدموع الغالية .

سحر المراهقة دوامة الأسئلة الملحة التي تؤرق الفتاة وتقلق حياتها ، فهموم متراكمة ، ومشاعر شفافة ، ونظرة مثالية ، وكمال زائف ... وهي من تحمل الإبتسامة الجميلة والكلمة الطيبة ، والعاطفة الدافئة ، والتفهم القاصر ، والتقدير الوافر ، والحب الحقيقي الصادق الذي فرض عليها الإتسام بالرقة وحدة الإنفعال ولو كان غير مقصود ربما كانت المشاعر الهشة وقلـّة الخبرة وضعف التحمل الدافع الأقوى لتقع في القابلية الشديدة للإيحاء إرضاء لمزاجها يظهر جلياً بجلب الأنظار لها بارتداء الملابس والإكسسوارات على طريقة مميزة تحمل لغة فريدة في نقدها وتصيدها للأخطاء .

سحر المراهقة للفتاة ... لا يعني الراحة والعبث والنوم المتواصل و إعطاء أحلام اليقظة النصيب الوافر من التفكير ...فالحرية المطلقة في هذه الفترة وسحرها هو الشر والدمار لحياتها حين تقضي على العمر في أحلى عقوده
مأساة ... لذات السابعة عشر ربيعا ًمن العمر وهي تعيش قمة المراهقة وسحرها تخرج للسوق وحدها لتبهر بجمالها العيون الشاردة ، و تفتن بدلالها القلوب الحائرة لتسقط فريسة سهلة لشاب معاكس يخطط لؤد عفتها وقتل شرفها أو تعيش مع سماعة الهاتف الساعات الطويلة تفشي سرها لغيرها ، أو تسقط ضحية الإعجاب والحب الزائف فتتأثر لأي حركة ولو كانت غير مقصودة ...أو تقضي جل وقتها تــتـنـقل ( بالريموت ) من قناة لقناة عبر الفضائيات أو تتابع المجلة الماجنة من عدد لأخر لتلامس حياتها الجو المظلم بهمومها و أفكارها فلا ترى لها موجهاً ولا مرشداً قد تباينت حياتها عن حياة أقرب الناس لها فعاشت السحر في أسوء تأثيره بينهما كان علاجه بيدها ! كيف ؟؟ متى ما خالطت الصحبة الصالحة وكسرت الحواجز الوهمية بينهما وبين والديهما و أخواتها قد ملكتهم بسرعة الإستجابة لتبديل الخطأ والتقدير الوافر للنصح و الإرشاد و حينها ينفك سحر المراهقة و إلى الأبد بتقوية الوازع الديني

... وفي الحديث من السبعة ..شاب نشأ في طاعة الله ....

منقول للفائدة



 توقيع : سلسبيل

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوني مع زوجك فراشة لا ذبابة !!! محمد الوقاية خير من الف علاج 7 24-03-2010 02:16 PM
كوني غامضة .....تزدادي قوة وجاذبيه محمد الوقاية خير من الف علاج 13 06-09-2009 07:28 AM
صور من طبيعة هونج كونج محمد منتدى السفر والسياحه 8 30-06-2009 02:03 PM
كوني الاجمل سمو الاحساس الأزياء و الأناقه 6 03-06-2009 10:34 PM
الدنيا أقل من أن تصبح غاية .. وأكبر من أن تصبح وسيلة متعب3 روحانيات 10 30-05-2007 09:45 PM


الساعة الآن 05:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w