صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 29-04-2008, 08:36 PM
عاشق الكاسر
عضو مجالس الرويضة
عاشق الكاسر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2493
 تاريخ التسجيل : 29-03-2008
 فترة الأقامة : 5874 يوم
 أخر زيارة : 06-12-2012 (01:52 PM)
 المشاركات : 325 [ + ]
 التقييم : 4518
 معدل التقييم : عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي عاشق الكاسر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أخبار الهلال



الزج بالثلاثي والسفر لجدة غداً
صمت هلالي بعد قرار حفظ الاستئناف وتحركات شرفية لإيضاح موقف النادي للمعنيين باتحاد الكرة!



كتب - أسامة النعيمة:
رفضت الادارة الهلالية او أي مسؤول شرفي التعليق على قرار حفظ الاستئناف الهلالي الذي أبقى مباراتي الهلال أمام الاتحاد بدور الاربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين في مدينة جدة وطالب عدد من اعضاء الشرف بعدم إصدار أي تعقيب او بيان هلالي على قرار الحفظ لحين إجراء اتصالات شرفية هلالية عليا مع مسئولي الاتحاد السعودي لكرة القدم لإيضاح الصورة بشكل اكبر.
ومن جهة ثانية إرجأ المدرب كوزمين الرد على الهلاليين بخصوص البقاء لتدريب الفريق لموسم ثانٍ إلى حين الانقضاء من منافسات دور الاربعة لكأس خادم الحرمين الشريفين وجاء قرار التأجيل لانشغاله بما هو أهم من ذلك (على حسب رأيه) .

ومن جانب آخر أدى الفريق أول تدريباته المغلقة امس بعد عودة المدرب كوزمين من جدة وحصوله على العديد من المعلومات عقب حضوره مواجهة الاتحاد والاتفاق وتسجيله للعديد من النقاط على فريق الاتحاد الذي سيقابله بدور الاربعة وسيكون أولها بعد غد الخميس بجدة وتواجدت جميع العناصر الهلالية في تدريب الأمس المغلق في اشارة إلى مشاركة تفاريس وياسر وعزيز في المباراة كما ان المرشدي لم تتأكد مشاركته لاستمراره بالعلاج عقب اصابة الشد التي تعرض لها وربما يشارك المفرج كبديل له في المباراة القادمة.

وعلى صعيد آخر يغادر الفريق الهلالي إلى جدة مساء غد الأربعاء بعد أن يؤدي الفريق تدريبه الاخير المغلق عصرا بمقر النادي ،وسيفقد الفريق لأبرز عناصره وهو المحترف التائب لايقافه أربع مباريات.




حكام أجانب لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين


كتب - صالح الحبيشي:
أبلغت الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس اللجنة الرئيسية للحكام بترشيح واختيار حكام أجانب لإدارة المباريات الأربعة المقبلة في ذهاب وإياب دور قبل النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين دوري الأبطال بين الهلال والاتحاد والشباب والحزم.
وذلك بواقع طاقم أجنبي لكل مرحلة.

حيث رفع الاتحاد السعودي لكرة القدم طلباً للاتحاد الدولي الفيفا بالتنسيق مع اتحادات سويسرا واسبانيا لاختيار طاقمين حكام أجانب للمباريات الأربعة.

وأشار مصدر مسؤول باللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم بأن اللجنة تلقت أمس قرار أمانة الكرة بالاستعانة بالحكام الأجانب للدور قبل النهائي للبطولة




لجنة الانضباط (الجديدة)هل دخلت عش الدبابير؟!



كتب - محمد الشيخ
شكلت أولى القرارات التي أصدرتها لجنة الانضباط برئاسة نابت السرحاني والتي خرجت على اثر اللقاء الذي جمع الهلال والوحدة في إياب ثُمن النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال مفاجأة من العيار الثقيل للشارع الرياضي السعودي لا بسبب قوتها وحسب وإنما لعدة أسباب أهمها سرعة إصدارها إذ لم تمض 24ساعة على أحداث المباراة إلا وسارعت اللجنة لإعلان القرارات فضلا عن أنها لم تغفل أي حالة من حالات المباراة إذ شملت العقوبة جمهور الناديين بنقل مباراة واحدة لكليهما لقذفهما القوارير باتجاه الغاني جونيور المحترف في الوحدة والليبي طارق التايب المحترف في الهلال الى جانب إيقاف الأخير أربع مباريات لبصقه على جماهير الوحدة.
وتعتبر هذه القرارات الصارمة هي الأولى للجنة الانضباط برئاسة السرحاني بعد تشكيل اتحاد الكرة الجديد، وهو ما قد يدخلها في دوامة (الأخذ والرد) مع المتضررين من العقوبات من جهة ومع جميع من هم على تماس مع اللجنة من الأندية ومسؤوليتها فمن المتوقع أن يخرج من سيرفض مثل هذه القرارات، سواء في شكلها أو مضمونها وسيزيد من حراجة الموقف عدم وجود لجنة استئناف أو فض منازعات يمكن ان تقر تلك القرارات او تعدل عليها ما يعني ان لجنة الانضباط ستظل في وجه المدفع خاصة مع توالي حالات العقوبات مع أندية أخرى حيث ستبدأ مسألة المقارنات والمقاربات ما سيضع اللجنة في موقف حرج هو أشبه ما يكون بالدخول في عش الدبابير خاصة حينما يتعلق الأمر مع الأندية ذات الصوت العالي.

ويدعم هذا التوقع الأحداث التي صاحبت لجنة الانضباط السابقة برئاسة إبراهيم العلي التي ظلت طوال الموسمين الماضيين بين سندان ازدياد حالات الخروج عن النص ومطرقة الرفض الدائم لقراراتها من قبل مسؤولي الأندية، لاسيما في حالات نقل المباريات والتي لعبت دورا في ارتفاع وتيرة الخلاف بين اللجنة والأندية.

وعلى الرغم من الخبرة التي يتمتع بها رئيس اللجنة نابت السرحاني الذي يشغل منصب مدير إدارة شؤون الأندية والاتحادات الرياضية منذ مدة طويلة إلا أن ذلك لن يحميه من الدخول في إشكالات مع الأندية لاسيما تلك التي دأبت على رفض القرارات التي تتضرر منها فرقها، غير أن أمرا واحدا يمكن أن يضمن للجنة العمل بثقة وعدم الدخول في حالات من الإرباك قد يؤدي الى فشل مهمتها،ألا وهو الوقوف على مسافة واحدة من الجميع، وعدم التمايز في القرارات والاجتهاد في مقابل نصوص اللائحة، والتباين بين الحالات رغم تشابهها.

ولعل ما يبعث على الاطمئنان نسبيا هو التصريح الذي أطلقه رئيس اللجنة عبر (الرياض) من اعتماده أسلوب الشفافية مع الأندية والإعلام إزاء اللوائح التي ستستند عليها لإبعاد الجميع عن الاجتهاد في تفسير القرارات، لكن رغم حالة التفاؤل التي أعلنها السرحاني ينبغي عليه عدم الإفراط في تفاؤله، وضرورة الاقتناع بأن رضا (الأندية) غاية لا تدرك، وإن غدا لناظره قريب!!




قول على قول


@ الهلال نجا بإعجوبة من ملعب الحفرة

عبدالله خوقير
- والسبحة عسى ما طاحت بالحفرة؟


@ فوجئت بقذفي من قبل جماهير الوحدة

نواف التمياط
- بس احنا ما تفاجأنا بأخلاقك العالية..


@ مهاجم الوحدة نفذ ضربة الجزاء بطريقة خاطئة

محمد الدعيع
- الأخ حارس وإلا حكم؟!


@ لم نخترع عقوبات ولوائح

نابت السرحاني
- كيف الحال؟!


@ تصرفات جماهيرنا غير حضارية

جمال تونسي
- الاعتراف بالحق فضيلة.


@ الحكم هزمنا امام الهلال

خالد القروني
- أحمد ربك ما جاك قارورة بس!








وسط متابعة شرفية مكثفة
الهلال يبدأ الاستعداد الجدي للاتحاد بعودة الثلاثي




كتب - فهد العصيمي

أشرف المدير الفني للفريق الهلالي السيد أولاريو كوزمين على الحصة التدريبية التي أقيمت مساء أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي وذلك استعداداً لدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في مباراة الذهاب أمام فريق الاتحاد في جدة حيث شارك جميع اللاعبين في تمارين الأمس باستثناء المصابين عبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري وسلطان السعود والذين تواجدوا في وحدة العلاج الطبيعي بالنادي وشارك نجم خط الهجوم الهلالي ياسر القحطاني وقائد الدفاع الهلالي البرازيلي تفاريس واللاعب الكنغولي ليلو في الحصة التدريبية بينما اكتفى اللاعب خالد عزيز بالجري حول المضمار مع المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني وذلك لتعويض المعدل اللياقي الذي افتقده وما زالت هناك شكوك بمشاركة الثلاثي القحطاني وتفاريس وخالد عزيز في اللقاء القادم أمام الاتحاد يوم الخميس في جدة.

وكانت السرية تحيط بتمرين الأمس تحاشياً لردة فعل الجماهير على قرارات لجنة الانضباط حيث كانت هناك تمرينات ترفيهية ولياقية سبقها اجتماع للمدرب مع اللاعبين قبل أداء التمرين تحدث معهم طويلاً وطالبهم بالتركيز على اللقاء القادم كون الهلال مطالباً دون غيره من الأندية بتحقيق البطولات لأن جماهيره تعودوا على ذلك.

ومن جهة أخرى لم يحدد المدرب هل سيكون هناك تمرين في محافظة جدة أو الاكتفاء بالتمرين قبل المغادرة على ملعب النادي ومن ثم المغادرة حيث سيغادر الفريق إلى جدة يوم الأربعاء القادم.

وفي شأن آخر تواجد مساء أمس بالنادي عدد كبير من أعضاء الشرف والذين حرصوا على دعم الفريق في المرحلة القادمة كما هي عادتهم وسيكون تمرين اليوم مغلقاً أمام الجماهير والإعلام.





النجم الليبي طارق التايب يخرج عن صمته ويبدي اعتذاره.. ويقول:
هاجموني.. ولا أعرف ما حدث بعدها!!




كتب - طارق العبودي

قدم اللاعب الليبي المحترف في صفوف فريق الهلال طارق التايب اعتذاره لإدارة الهلال وجماهيره وأعضاء شرفه بعد صدور قرار إيقافه (4) مباريات مقبلة عن مشاركة الفريق.

وقال التايب.. أنا شجاع وأعترف بخطأي.. كلمني (وأقسم بالله على ذلك) لم أعرف ما حدث مني إلا بعد مشاهدة اللقطة في التلفزيون.. أما داخل الملعب فلم أكن أدرك ما يحدث أثر الضربة القوية التي وجهت لي أسفل الرأس من المدرج الوحداوي حيث شعرت بما يشبه الصدمة الكهربائية.

وأضاف النجم الليبي.. أنا لاعب محترف أحترم نفسي وفريقي وجماهيره.. ولا يمكن أن أخدش علاقتي معه بمثل هذه التصرفات.. وحضوري لموسمين في الفريق يشهد لي بذلك.. وأنا لعبت مع الهلال في جميع المناطق ولم أفعل شيئاً.. فكيف أفعلها في مكة المكرمة.

وتمنى التايب التوفيق لفريقه في الدور نصف منها في.. وقال أرجو أن يواصل الهلال تألقه ويكمل إنجازاته بلقب ثالث يؤكد أفضليته المطلقة هذا الموسم



كوزمين يحضر لقاء الاتحاد والاتفاق



جدة - حمود البقمي

تابع مدرب فريق الهلال الروماني كوزمين من منصة ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة اللقاء الذي جمع فريقي الاتحاد والاتفاق في إياب مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي كسبه الاتحاد بخمسة أهداف مقابل هدف. وشوهد كوزمين يدون ملاحظاته على أداء وطريقة وأسلوب الفريقين، وخصوصاً فريق الاتحاد الذي أعلن فوزه من بداية اللقاء، وكون مدربه الأرجنتيني جديداً على المسابقات المحلية.

وكان كوزمين يهدف إلى معرفة نقاط القوة والضعف في فريق الاتحاد قبل اللقاء المقبل الذي سيقام في ذهاب ربع نهائي المسابقة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل وسيجمع الهلال والاتحاد.



في قرارات عاجلة:
اتحاد الكرة يرفض استئناف الهلال ويفرض إقامة مواجهتي الاتحاد بجدة وإيقاف التايب 4 مباريات!!

كتب - طارق العبودي

رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستئناف المقدم من نادي الهلال ضد قرارات الاتحاد بإيقاف اللاعب طارق التايب أربع مباريات ونقل مباريات الفريق إلى جدة ليواجه الاتحاد في مباراتي نصف نهائي كأس الملك في استاذ الأمير عبدالله الفيصل.. وقد تم تثبيت العقوبة سواء في المباريات الأربع أو نقل المباراة.. القرارات الجديدة لاقت استياءً جماهيرياً كبيراً لا سيما وأن الاتحاد خفض عقوبات الحسن كيتا (الاتحاد)، حسين عبد الغني (الأهلي) وفيصل العبيلي (الشباب).

الجدير بالذكر أن اللقاء الأول بين الهلال والاتحاد سيُقام يوم الخميس المقبل.. فيما الثاني سيُقام يوم الأحد بعد المقبل وكلاهما باستاد الأمير عبدالله الفيصل.




مدير ناشئي الهلال يتذمر من توقيت مباريات.. (الممتاز)

الخرج - فهد السميح

أبدى الأستاذ فهد العشيوي مدير فريق الناشئين بنادي الهلال امتعاضه من إقامة مباريات الناشئين في الساعة الثالثة وخمسة وثلاثين دقيقة على الرغم من أن هناك متسعاً من الوقت بين أذان العصر والمغرب يصل إلى ثلاث ساعات متسائلاً ما الضير لو بدأت المباراة الساعة الرابعة بعد صلاة العصر فجميع من حضر مباراتنا مع الشعلة شاهد كيف تساقط فيها العديد من اللاعبين بسبب حرارة الشمس فأعتقد أن هناك وقتاً يفصل بين نهاية المباراة وأذان المغرب يقارب الخمسة وأربعين دقيقة كافية للعب شوط ثالث وقال العشيوي أتمنى من اللجنة الفنية إفادتنا عن حكمة إقامة المباريات في وقت صلاة العصر والتي سيكون لها انعكاسات سلبية على الناشئ الذي من الواجب علينا غرس وتقوية الجوانب التربوية وتثقيفية لإعداد لاعب محترف بالمعنى الحقيقي.





صــح لســآنك

نور يتوعّد الهلاليين

عنوان صحفي

- يقول ويطول

* اللائحة لا تنص على نقل المباراة لملعب المنافس

عنوان صحفي

- لكن اللجنة تريدها هكذا

* النصر يخطف قائد رابطة مشجعي الهلال

عنوان صحفي

- الـ(11%) تحتاج إلى دعم

* الاتحاد يغري مالك وتيسير

عنوان صحفي

- سور الأهلي عالٍ







الاتحاد السعودي يرفض استئناف الهلال للاعب طارق التايب
موجة غضب تجتاح الهلاليين والإدارة تؤجل الرد بتوصية شرفية
ياسر الشهري ـ الرياض


قوبل الاستئناف الذي تقدمت به إدارة نادي الهلال مؤخرا لتخفيف العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط للفريق ولاعبه طارق التايب بالحفظ وتثبيت العقوبات وعدم تغييرها وبالتالي تقرر حتى الآن خوض الهلال اللقاءين المقبلين أمام الاتحاد بجدة وغياب التايب عن تمثيل الفريق حتى نهاية الموسم ما لم تحدث تطورات خلال اليومين المقبلة من جهة أخرى اجتاح الغضب الأوساط الهلالية سواء على المستوى الإداري أو الشرفي وحتى الجماهير التي حضرت للنادي أمس رغم إغلاق التدريبات. وكانت الإدارة الهلالية قد أعدت بيانا شديد اللهجة على ما اسموه بمستقصدي الهلال إلا أن كبار شرفيي الهلال طلبوا من الإدارة التريث وعدم إصدار البيان حتى وقت لاحق.
من جهة ثانية أدى الفريق الأول تدريباته مساء أمس على الملعب الرئيسي بالنادي والذي كان مغلقا بأمر من مدرب الفريق .. وكان التدريب الهلالي قد اشتمل على الجوانب اللياقية والتكتيكية من خلال مناورة أداها الفريق في منتصف الملعب سبقتها محاضرة للاعبي الفريق من المدرب طالب فيها بالتركيز وتطبيق كل مايطلب منهم لاختتام الموسم بشكل يرضي جميع الهلاليين ..
الجدير بالذكر أن لاعبي الفريق تعاهدوا على أهمية المرحلة المقبلة ووعدوا الإدارة وأنصار النادي بأن يظهر الفريق في لقاءاته القادمة بشكل مميز وان يكون لقب كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله هلاليا بجانب الدوري وكأس ولي العهد



بعد ان رشحه للقب قبل أكثر من شهرين
الجابر يكسب الجولة في الزعيم
بدر الصقري - الرياض




كسب النجم المعتزل سامي الجابر الجولة بعد تحقيق فريقه الهلال للقب بطولة الدوري بعد منافسة حامية مع العميد حيث توج الجابر الزعيم باللقب قبل اكثر من شهرين ماضيين عندما اكد خلال احدى اطروحاته الصحفية ان النفس الطويل هو ما يميز الزعيم في الدوري خاصة بعد عودته الى نظامه القديم مستشهدا بتاريخ الهلال بمسابقة الدوري الممتاز في اعوام ماضية قبل ان يؤكد حسم فريقه للقب حتى وان كان في اخر جولة وهو ما تحقق ليكسب الذئب الجولة ويسحب البساط من امام خبراء التحليل وكذلك النقاد والرياضيون الذين زفوا العميد للقب منذ وقت مبكر بيد ان الجابر اضاف بعدا فنيا ورؤية ثاقبة تبشر بقدوم موهبة فنية جديدة.
الجابر والذي خسرته الملاعب بعد اعتزاله النهائي كسبته الاوساط الاعلامية من خلال اطروحاته القيمة في احدى الصحف السعودية مكونا له شعبية جارفة من القراء لا تقل عن شعبيته الجارفة خلال مسيرته الكروية.





في اجتماع هام يعقد 20 مايو المقبل

الهلال والاتحاد والشباب للآسيوية .. والاتفاق أقرب للعربية

الدمام - علي القطان



يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العشرين من شهر مايو المقبل اجتماعا له لتحديد آلية اختيار الفرق التي يتم ترشيحها من قبل الاتحادات الاهلية للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام بنظام جديد تحت مسمى ( الدوري الآسيوي للمحترفين ) وعلى اساس الآلية المقررة التي يتم اعتمادها وسيختار الاتحاد السعودي لكرة القدم الفرق الاربعة التي ستمثل الوطن وان كان كل الترشيحات تتجه صوب فرق الهلال والاتحاد والشباب والنصر وان كان الاخير مرشحا للخليجية، ويبقى الاتفاق مرشحا ايضا للمشاركة في البطولة التي ستكون بنظام الذهاب والاياب وان كان الاتفاق مرشحا اكثر للعربية . ولاتزال امانة الاتحاد العربي برئاسة عثمان السعد تنتظر الفرق المرشحة لخوض دوري ابطال العرب المقبل 2008-2009م، حيث اكد السعد انهم لايزالون في انتظار المرشحين من قبل الاتحاد السعودي .
ومن المؤكد ان هناك فرقا سيسمح لها بالمشاركة في بطولتين على الاقل احداها آسيوية او عربية والاخرى خليجية، ويخشى على الاندية الكبيرة ان يكون هناك تقارب في مواعيد اقامة المنافسات الخارجية في وقت تخوض فيه مباريات حاسمة على المستوى المحلي او ان تتصادف منافسات البطولات الخارجية مع وجود نجوم الاندية مع المنتخبات.







اتحاد الكرة يرفض استئناف الهلال بنقل مباراته مع الاتحاد لأرض محايدة



الرياض: عبد الله الفراج

رفض اتحاد الكرة يوم أمس خطاب الاستئناف الذي تقدم به نادي الهلال إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد, الذي رفعه النادي ضد قرار لجنة الانضباط التي أصدرت عقوباتها تجاه الفريق الكروي الأول لما بدر من جماهيره في لقاء الوحدة والتي تقضي بنقل أولى مبارياته الرسمية خارج ملعبه والتي تصادف مباراة الاتحاد ضمن مباريات دور نصف النهائي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين, وكانت الإدارة الهلالية تبحث خلال الاستئناف عن إقامة اللقاء على أرض محايدة وهو ما رفضه اتحاد الكرة كما رفض تخفيف العقوبة على المحترف الليبي طارق التايب الذي تم إيقافه 4 مباريات لبصقه على جماهير الوحدة.
وأحدث قرار اتحاد اللعبة بحفظ الاستئناف الهلالي ردة فعل غاضبة لجماهير النادي التي لم تكن راضية عن القرار.
أما على صعيد ردة الفعل الرسمية فقد تم تأجيل الإعلان عن موقف النادي إلى ما بعد اجتماع مجلس الإدارة مساء اليوم بحسب تأكيدات نائب الرئيس.
شرح
اتحاد الكرة يرفض استئناف الهلال بنقل مباراته مع الاتحاد لأرض محايدة
الرياض: عبد الله الفراج
رفض اتحاد الكرة يوم أمس خطاب الاستئناف الذي تقدم به نادي الهلال إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد, الذي رفعه النادي ضد قرار لجنة الانضباط التي أصدرت عقوباتها تجاه الفريق الكروي الأول لما بدر من جماهيره في لقاء الوحدة والتي تقضي بنقل أولى مبارياته الرسمية خارج ملعبه والتي تصادف مباراة الاتحاد ضمن مباريات دور نصف النهائي لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين, وكانت الإدارة الهلالية تبحث خلال الاستئناف عن إقامة اللقاء على أرض محايدة وهو ما رفضه اتحاد الكرة كما رفض تخفيف العقوبة على المحترف الليبي طارق التايب الذي تم إيقافه 4 مباريات لبصقه على جماهير الوحدة.
وأحدث قرار اتحاد اللعبة بحفظ الاستئناف الهلالي ردة فعل غاضبة لجماهير النادي التي لم تكن راضية عن القرار.
أما على صعيد ردة الفعل الرسمية فقد تم تأجيل الإعلان عن موقف النادي إلى ما بعد اجتماع مجلس الإدارة مساء اليوم بحسب تأكيدات نائب الرئيس




الحبشي: الهلال سيحقق الكأس بانهزامية لاعبي الاتحاد



الرياض: عبد الله الفراج

قلل لاعب فريق الهلال الكروي الدولي الأسبق فهد الحبشي من تأثير قراري لجنة الانضباط بشأن نقل مباراة الذهاب في كأس خادم الحرمين الشريفين التي سيواجه فيها الهلال الاتحاد, إلى ملعب الأمير عبد اله الفيصل في جدة , بالإضافة إلى إيقاف صانع ألعاب الفريق طارق التايب 4 مباريات على خلفية التراشق الجماهيري الذي حدث في لقاء الهلال مع الوحدة في مكة المكرمة الأسبوع الماضي, وقال الحبشي " الهلال لن يتأثر بمكان المواجهة مع الاتحاد يوم الخميس المقبل أو غياب أحد لاعبيه حتى لو كان التايب, وسيكون لاعبو الهلال حاضرين كعادتهم في اللقاء مع جماهيرهم العريضة".
وأضاف الحبشي " بالرغم من خبرات لاعبي الاتحاد وتعدد مواجهات الفريقين في المواسم الكروية الأخيرة , إلا أنهم مازالوا يخشون مقابلة الهلال فوق الميدان, وتظهر انهزاميتهم بصورة سريعة في اللقاء من الناحية المعنوية , وإن حاولوا إخفاءها وإظهار شجاعتهم الميدانية , فعلامات التوتر النفسي تظهر جليا على محيا لاعبي الاتحاد , مما يعمل على تشتيت فكرهم وخروجهم من أجواء اللقاء".
وعن نتيجة اللقاء المتوقعة , قال الحبشي " أتوقع أنها ستكون في مصلحة الهلال 2/1 , فالنتيجة محسومة بقيادة التحكيم الأجنبي لصالح الهلال, وسترى الجماهير ذلك. ومصدر تفاؤلي يعود إلى قدرة لاعبي الهلال على كسب الاتحاد في الوقت الراهن حتى لو التقوا في لعبة البلوت






اتحاد القدم (يحفظ) استئناف الهلال والاداره الزرقاء تفسر التناقض وياسر يتوعد الاتحاد

الرياض ::مسفر الحسيني

حفظ الاتحاد السعودي لكره القدم الاستئناف الذي تقدم به نادي الهلال دون الرد عليه ,, إثر قرار لجنه الانضباط بنقل مباراه

الفريق الكروي الاول المقبله بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال خارج ارضه وايقاف لاعبه طارق التائب 4 مبارايات

والتزمت الاداره الهلاليه الصمت امس الاثنين ولم تصدر اي بيان حول القضيه ,., كم رفض اعضاء مجلس الا داره الحديث عن الامر

هذا الموضوع متاح للنسخه الورقيه فقط







معسكر مغلق في جدهـ بين الذهاب والإياب
رفض استئناف الهلال وعودة عزيز للتدريبات
الرياض - تركي السالم

رفضت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم الاستئناف الذي رفعته الإدارهـ الهلالية بطلب تخفيف العقوبة التي فرضت بنقل أول مباراهـ للفريق على أرضه الى ملعب الخصم وإيقاف لاعب الوسط الليبي طارق التايب أربع مباريات .
فيما أشرف المدرب الروماني كوزمين أولاريو على تدريبات الأمس التي شهدت عودة المصابين بعد شفاء لاعب الوسط خالد عزيز ودخوله للتمارين الجماعية وتأكدت مشاركته في مواجهة الاتحاد الخميس المقبل ضمن مباريات ذهاب دور الأربعة في بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال بجانب ياسر القحطاني والبرازيلي تفاريس وسيقيم الفريق الهلالي معسكراً مغلقاً في مدينة جدهـ بعد مواجهة الذهاب وحتى مباراة الإياب يوم الأحد الحادي عشر من شهر مايو المقبـل .
وكانت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلنت تعيين طاقم حكام أسباني لإدارة مباراة الذهاب بين الاتحاد والهلال .




الهلال والاتحاد والنصر يتنافسون على نجم العيون
الأحساء - جاسم الجاسم

دخلت أندية الهلال والنصر والاتحاد في تنافس قوي على ضم مهاجم فريق العيون الكروي الأول عيسى العساف ( 18 عاماً ) لصفوفها ابتداء من الموسم المقبـل ,
وذلك بعد المستوى المميز الذي ظهر به اللاعب خلال دورة موبايلي المدرسية التي حقق العيون كأسها حيث لفت الأنظار بمستواهـ .
وأكد رئيس نادي العيون أحمد القناص صحة المفاوضات التي كانت رسمية وخاصة الهــــلال وذلك عن طريق نائـب هيئـة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمــد ,
وقال " لن نتنازل عن اللاعب بأقل من مليون ريال للنادي واللاعـب " .




الهلال تجاوز الوحدهـ دون عنـاء
رصد - هشام السعيـد تحليل - عبدالعزيز الخالد



جاء تأهل الهلال للدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين مستحقاً عطفاً على الإمكانات التي يملكها من اللاعبين وعمل فني كبير...
وهو امتداد للمستويات العالية التي ظل يقدمها الهلال هذا الموسم .
لم يتأثر الهلال من النقص العددي لأهم نجوم الفريق فلم يتغير أداء الفريق لأن هناك عدداً كثيراً من النجوم كانوا قادرين على تسجيل الحضور المميز.
ظهر الهلال بمستوى فني جيد لأنه يملك نجوماً على مستوى عال والدليل أنه في لقاء الوحدهـ غاب تفريس وعمر الغامدي وياسر القحطاني وخالد عزيزي ومع ذلك لم يتغير أداء الفريق .
أبدع الهلال سواء في الرياض أو في مكة وهو ينطلق بسرعة نحو الكأس كما أنه في هذا الموسم قدم نجوماً واعدهـ كعبدالعزيز الكلثم وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الفريدي وسلطان السعود إضافة الى إتاحة الفرصة لبدر الخراشي وهناك مدافع واعد هو حسن خيرات الذي يعتبر مبدعاً بكل ما تحمله الكلمة .
لم يخاطر مدرب الهلال بلاعبين جدد وخاض المباراهـ بلاعبيه الجاهزين رغبة من الجمهور الهلالي وإدارة النادي والثقة التي منحت للمدرب كان لها دور إيجابي في ذلك .
في المقابل لم يكن المستوى الذي قدمه الوحدهـ هذا الموسم يشفع له بالمنافسة على البطولات كما فعل في الموسم المنصرم..كان لإنتقال الشمراني والمشاكل بين أعضاء الشرف وبين رئيس النادي دور في تراجعهم هذا الموسم .
يسأل حارس الوحدهـ عن الهدفين اللذين ولجا مرماهـ حيث كان لعساف القرني خيار صد كرة الهدف الأول لضربة ركنية أما في الهدف الثاني فكان وقوفه خاطئاً .





الحكم محمد سعد بخيت يحلل أداء حكام مباريات إياب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
الكثيري تساهل مع أحداث مباراة مكــة
تحليل - سعد بخيت
نجح حكام مباريات إياب ربع نهائي كأس الملك التي انتهت الأحد في قيادة المباريات بدرجة كبيرهـ من التفوق , حيث لم تؤثر قراراتهم في تغيير نتيجة أي مباراهـ ولم يحدث حولها جدل باستثناء حدوث بعض الأخطاء الطفيفة ,
فيما يلي أبرز الأحداث التي صاحبت أداء حكام مباراة الوحدهـ والهلال ..
الحكم سعد الكثيري دولي صالات
ناصر مظفر دولي
عبدالعزيز الأسمري دولي
أدار الكثيري اللقاء والذي تخلله بعض الأحداث الجماهيرية المؤسفة ولم يتعامل الحكم مع العقوبات الإدارية ( الإنذار والطرد ) بالشكل المناسب خلال اللقاء .
( د 4 ) هدف الهلال الأول وهو قرار صحيح من الحكم المساعد الأول لعدم خروج الكرهـ من خط المرمى .
( د 16 ) الحكم يحتسب خطأ للهـلال وهو قرار غير صحيح لضعف الخطـأ .
( د 17 ) هدف الهلال الثاني وبطاقة صفراء للتايب غير مستحقــة ...
( د 27 ) مسك وخطأ على التايب من الهلال يستحق البطاقة الصفراء . الثانية والطرد , والحكم يكتفي بالخطأ , ويشهر بطاقة لحسن مصطفى للإعتراض بعدم إعطاء البطاقة للتايب ؟
( د 30 ) الحكم المساعد الأول يعلن عن تسلل على الهلال غير صحيح .
( د 39 ) خطأ على الهلال من الزوري , الحكم لا يحتسب شيء .
( د 43 ) ركلة جزاء للوحدهـ وبطاقة للفريدي , ولكن على الحكم إعادة الركلة . للدخول من المدافع والمهاجم .
( د 44) هدف الوحدهـ الأول
( د55 ) الحكم المساعد الثاني يعلن عن تسلل غير صحيح على الهلال .
( د 72 ) خطأ وبطاقة للحازمي .
( د75 ) خطأ وبطاقة صفراء على البرقان من الهلال .
( د 77 ) خطأ على الهلال وبطاقة لعمر الغامدي .
كان على الحكم طرد مهاجم الهلال التايب للبصق على الجماهير كردة فعـل بعد أن رمي العلب وعلب المياهـ من الجماهير الوحداوية في منظر مؤسـف ومستنكر من الجميع




بعد أن رفض الاستئناف الأزرق.. السرحاني والناصر يؤكدان: لا علاقة لنا به
عقوبات الهلال سرية.. ولجنة الانضباط آخر من يعلم
- "الاقتصادية " من الرياض - 23/04/1429هـ


رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستئناف المقدم من نادي الهلال ضد العقوبات التي صدرت بحقه بعد نزاله مع الوحدة الذي انتهى هلاليا بهدفين دون مقابل على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع، في إياب دور الثمانية من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث قرر ثبيت إيقاف الدولي الليبي طارق التائب أربع مباريات، ونقل مباراة الهلال والاتحاد في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة من الرياض إلى جدة.
وكانت لجنة الانضباط في اتحاد القدم قد قررت إيقاف النجم الليبي التائب أربع مباريات بعد أن خرج عن طوره وبصق على جماهير الوحدة بعد أن أمطرته بعلب المياه والأحذية وأصابته واحدة منها، كما قرر نقل مباراة للهلال ومثلها للوحدة خارج أرضيهما إثر ما بدر من جماهيرهما من اشتباكات في المدرجات.
بيد أن مصادر مقربة، تؤكد أن لجنة الانضباط لم تعلم عن القرارات التي صدرت بحق الهلال والوحدة إلا بعد صدورها، حيث كانت تتأهب لعقد اجتماعها للنظر في تقرير الحكم الدولي سعد الكثيري ومراقبها، ومشاهدة المباراة في الفيديو لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكانت "الاقتصادية " قد هاتفت أحد المسؤولين في لجنة الانضباط بعد لقاء الوحدة والهلال الجمعة الماضي، لأخذ تعليقه عن الأحداث التي صاحبت اللقاء، وأكد أن اللجنة التي يترأس هرمها نابت السرحاني بصدد عقد اجتماعها اليوم "أي السبت الماضي" أو غدا "أي الأحد" للنظر في الأحداث قبل أن ترفع توصياتها إلى الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتمادها، بيد أن القرارات صدرت بعد مرور نصف ساعة من المكالمة الهاتفية.
وأثارت القرارات علامات الاستغراب من المتابعين وأنصار النادي من سرعة اتخاذ القرار ولجنة الانضباط لم تعقد اجتماعها بعد، حيث شككوا في عمل اللجان العاملة في اتحاد القدم والمشكلة حديثا، حيث صدمت من سريتها دون علم اللجنة المخولة بدراسة القضية، وتساءلوا عمن يقف خلف هذه القرارات التي تصدر دون علم اللجان.
وحول الاستئناف الذي تقدم به الهلال، أكد نابت السرحاني رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن قرار رفض الاستئناف الذي تقدم به الهلال ضد عقوبات لجنة الانضباط التي طالت محترفه التايب بوقفه أربع مباريات إلى جانب نقل مباراته المقبلة إلى ملعب النادي المنافس لم يكن عن طريق لجنة الانضباط، وقال "لا علم لنا بأن الاستئناف هل قبل أم رفض؟".
وتابع "ليس لنا في لجنة الانضباط علاقة برفض الاستئناف الذي تقدم به الهلال ضد العقوبات التي صدرت بحقه وبحق اللاعب، وربما رفض الاستئناف قد صدر من الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم".
أما عبد الله الناصر عضو لجنة الانضباط فقال "القرارات التي صدرت بحق الهلال والوحدة، اعتمدها الرئيس العام لرعاية الشباب بناء على توصيات لجنة الانضباط، أما رفض الاستئناف الذي تقدم به نادي الهلال ضد تلك القرارات فليس من اختصاصنا وربما يكون عن طريق جهة أخرى في الاتحاد السعودي".
وكان الهلال قد طلب استئناف ضد القرارات التي صدرت بحقه بنقل مباراته المقبلة من ملعبه في الرياض إلى ملعب الاتحاد في جدة بعد تأهل الأخير إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأيطال، وطالبت الإدارة بنقلها إلى بريدة كأرض محايدة، مع تخفيف عقوبة التائب، مبررين ذلك بأن معاقبة الهلال يجب أن لا يستفيد منها الفريق الخصم بل تبقى عقوبة ضدهم فقط بحرمانهم من اللعب على أرضهم وبين جماهيرهم.
إلى ذلك، احتوى كبار شرفيي الهلال الغضب العارم الذي عم أرجاء النادي وحالة الاحتقان التي وصلت إليها إدارة الأزرق بعد رفض الاتحاد السعودي لطلب الاستئناف، وتمكنت من إقناع مسيري النادي بعدم التعليق وتصعيد الموضوع إعلامياً, وتعهد بعض الشرفيين البارزين بالتدخل وإيجاد حلول ناجعة حيال قرارات العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط واعتمدها الرئيس العام لرعاية الشباب.
وكانت الإدارة الزرقاء على وشك إصدار بيان لم يتفق على أن يحمل اسم رئيس النادي أو الإدارة إلا أن التداخلات الشرفية منعت ذلك في مراحله الأخيرة.
وفي الملف ذاته، فاجأ اللاعبون مدربهم الروماني كوزمين أولاريو والإدارة عندما أعلنوا أنهم عاقدون العزم على الفوز في مباراتي نصف النهائي أمام الاتحاد سواء أقيمت في جدة أو أي مدينة أخرى, ووضح الإصرار والتحدي على محيا الحارس محمد الدعيع ورفاقه وطلبوا إيقاف المحاولات في إقامة المباراة المنقولة إلى أرض محايدة, حيث أبدوا رغبتهم أن تقام كلتا المباراتين في جدة لتكون الدافع الأكبر لهم في تحقيق الفوز وبلوغ نهائي البطولة من الطريق الأصعب.
وعلى صعيد الحصة التدريبية، أشرف المدرب الروماني على مران الأمس عقب عودته من جدة, إذ تخلف عن مران أمس الأول لحضوره مواجهة الاتحاد والاتفاق والتي انتهت لصالح الأول بخمسة أهداف مقابل هدف، وتقدم المران المغلق ياسر القحطاني، خالد عزيز، البرازيلي تفاريس، وطارق التائب رغم إيقافه وعدم استفادة الفريق منه حتى في حال بلوغه النهائي, إلا أن بصيص الأمل في إلغاء العقوبة أو صدور عفو عنه يمكنه من المشاركة مع فريقه إذا ما وصل إلى المباراة الختامية, وبدأ كوزمين أولاريو التدريب بمحاضرة على اللاعبين حفزهم خلالها لمواجهتي الاتحاد مطالباً إياهم بنسيان البطولات التي حققوها والتفكير في أمر واحد هو تحقيق بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
وكان القحطاني وتفاريس وعزيز قد واصلوا تدريباتهم المكثفة في صالة الحديد تحت إشراف الجهاز الطبي وعبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة لتجهيزهم على الشكل المطلوب للمواجهة المقبلة.
في حين رفض الجهاز الفني مقترح إداري بالبقاء في جدة عقب مواجهة الذهاب والاستعداد لمواجهة الإياب، وبرر ذلك للرطوبة الشديدة التي تضر بلياقة اللاعبين مؤكدين عدم الحاجة للبقاء هناك بين المباراتين.

= منقول =





آخر تعديل محمد السهلي يوم 29-04-2008 في 08:54 PM.
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كم انا محتار .. فوزي السويحان شغب فرشاة 16 27-04-2010 11:06 AM
أخبار نادي الهلال عبدالله بن سعود الرياضة والشباب 8 12-04-2008 04:32 AM
أخر أخبار الفريق الهلالي عبدالله الضويحي الرياضة والشباب 3 10-05-2007 03:11 AM
أخر أخبار النقل التلفزيوني لمباراة الهلال & القادسية ......... بالتفاصيل ............ تركي عفيش الرياضة والشباب 2 23-11-2006 09:50 PM


الساعة الآن 05:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w