صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,545
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضة الخاصة > أخبار الرويضة
أخبار الرويضة كل ما يتعلق بأخبار الرويضة
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 26-04-2008, 02:47 PM
abu anas
::V I P::
abu anas غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 259
 تاريخ التسجيل : 01-01-2007
 فترة الأقامة : 6328 يوم
 أخر زيارة : 01-02-2010 (04:29 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم : 100
 معدل التقييم : abu anas مجتهد abu anas مجتهد
بيانات اضافيه [ + ]
هــام عفوًا أبا هلا .... لم يكن المجلس البلدي سببًا فيما حصل



بسم الله الرحمن الرحيم

قرأت ما كتبه أخي العزيز محمد السهلي في موضوعين تناولا سوق الرويضة وما حصل فيه محملًا المجلس البلدي وأعضاءه كل ما حصل ، وأيده في ذلك كثير من الإخوة الأفاضل الذين كتبوا في هذا الموضوع ، وكم تمنيت أني سعدت باتصال من أحد هؤلاء الإخوة لاستيضاح الأمر ومعرفة ملابساته ، ومعرفة ما حصل بالضبط ، ونحن اليوم أقدر ما نكون على تحصيل المعلومة والتأكد من الخبر ؛ بدلاً من تحميل المجلس ما لم يفعل واتهامه بما لم يكن له فيه دور ولا صلة .
بل وقع الإخوة الأفاضل فيما عابوه على المجلس من الارتجالية وعدم عرض ما قرره على مختصين ، فوقع إخوتي الأفاضل في الاستعجال والحكم على المجلس من غير روية ولا دراية بالملابسات ، ولا ريب أن الإخوة الذين يكتبون في هذا المنتدى على وعي وإدراك بمسؤولية الكلمة وأن الفرد محاسب على كل عبارة وكل كلمة .
ولعلي أناقش أخي محمدًا من ناحيتين :
أولاَ : ما حصل في السوق وما تبعه في الأيام السابقة ليس للمجلس فيه دخل ، ولم نعلم به إلا ظهر يوم الثلاثاء من خلال اتصال أحد الإخوة متسائلاً : هل بدأتم في تنفيذ المشروع المقترح فقلت : لا ، كيف والبلدية لم تبدأ برصف السوق ولا تخطيطه و لم نبدأ الحملة الإعلامية قبل ذلك كما خططنا ؟
وقد اتصلنا بالشرطة لمعرفة الأمر والاطلاع على ملابساته وفي يوم الأربعاء قابلت وكيل رئيس المركز وبينت له الأمر وبحضور رئيس مخفر الشرطة ، وقد كنت على اتصال بالأخ وهق ورئيس مخفر الشرطة في ذلك اليوم مطالبا بأن يبقى السوق كما كان ، بل كنا على اتصال مع الأخ وهق حتى صباح الخميس. وكل ذلك خشية من أن نحمل المسؤولية وخشية من ربط الموضوع باقتراح تنظيم السوق ولم نسلم مما كنا نخشاه.
ثانيًا : ما كتبه أخي الغالي محمد ، وظهر فيه أسلوب الحدة في الطرح ، ومناقشة القضية بعيدا عن الواقعية ؛ وقد قال أخي الفاضل : (تغافل المجلس غياب أبو علي ) ، فإن كان يعني ما حصل في السوق فليس بصحيح إطلاقا كما أسلفت ، وإن كان يقصد ـ وفقه الله ـ مشروع تنظيم السوق فهذا أيضا ليس بصحيح ، حيث إن المشروع تم عرضه على رئيس المركز ووافق عليه بعد دراسته ، ثم جمع بنفسه رئيس البلدية ورئيس مخفر الشرطة ورئيس الدفاع المدني ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وطرح الأمر عليهم وبين مرئياته حول المشروع وأمر بتنفيذه . فكيف تقول أخي محمد رعاك الله أنه استغلال لغياب ( أبو علي )؟!
وقد وصف أخي أبو هلا القرار بأنه ( ارتجالي ) ولكن يبين عدم ارتجاليته المراحل التي مر بها ، فمن كونه أفكارًا طرحها بعض المواطنين جمعنا تلك الأفكار وصغناها في مشروع عرضناه على جملة من الإخوة المعنيين وتم التعديل فيه ثم عرض على المجلس البلدي ووافق عليه ثم عرض على رئيس المركز وأيده وجمع له رؤساء الدوائر المعنية بالتنفيذ ، وكلف المجلس البلدية بدراسة المقترح ووضع الخطط لتنفيذه وتزويد المجلس بها ولم تنته حتى الآن ... فهل هذا القرار ارتجالي يا أبا هلا ؟ فالمشروع أو المقترح لم يبدأ بالتنفيذ ولم نأمر بالبدء به فكيف يلام المجلس في ذلك ؟؟؟.
وقال أخي محمد ـ بارك الله فيه ـ ( حطوا حرتهم في السوق بنقل سوق المواشي وسط الوادي .... والحجة حتى تدخل سيارة الهيئة وتجد حريتها ..... )
ولو أمعن النظر أخي الغالي فيما سبق أن كتبه الأخ عبد الله بن فيصل عن المشروع لعلم أن الأهداف أشمل وأعم وأبعد من أن تدخل سيارة الهيئة ، وأن أهدافه لم تكن محصورة في هذا الجانب .
ثم إن المشروع المقترح ليس نقل السوق كما ذكر أخي العزيز محمد ولكن المشروع هو تنظيم للدخول والخروج وتسهيل لحركة المتسوقين والباعة ، أما أماكن البيع للأغنام فستبقى كما كانت عدا الباعة المتجولين فسيتم نقلهم غرب الوادي لا شرقه .
وقد لاحظت من مجمل الردود رغبة الإخوة في التأسي بالدول المتقدمة في التنظيم واتخاذ القرار في حين يطالب الأفاضل ببقاء السوق على فوضويته ، وعدم انتظامه ، بحجة كونه سوق بادية ، أليس تعليم الناس حتى وإن كانوا بدواً وعوام النظام ولو في خطة بعيدة المدى أولى من ترك الأمور على عواهنها وتركها بما تحمله من أخطاء وسلبيات .
وفي الختام ، أود أن أوجز ما ذكرته في نقاط :
1. لم يكن للمجلس دور فيما حصل بل ساهم بعض أعضائه في إعادة الأمور كما كانت .
2. المشروع المقترح يرتكز على تسهيل الحركة وتنظيمها وليس على نقل السوق.
3. المشروع مر بمراحل فمن كونه فكرة تحول إلى مشروع ثم عرض على المجلس البلدي ثم على رئيس المركز ثم كونت لجنة لمتابعة تنفيذه وكان المقرر أن تبدأ البلدية في تخطيط الشوارع ورصف السوق ثم الحملة التوعوية التي تسبق التنفيذ بأسابيع ثم يبدأ التطبيق وبعد شهرين يتم تقييم المشروع وتقويمه.( لا كما حصل)
4. طُرح المشروع في المنتدى لنرى أفكار الإخوة ولازلنا نطالع ما يكتب ويتم الاستفادة من ذلك .
وأهمس أخيرًا لأحبابي الكرام الذين كتبوا ويكتبون في هذا المنتدى وغيره مطالبًا لهم بالتثبت وعدم العجلة في الحكم على الأحداث أو الأشخاص ، وأن نحرص كل الحرص على اختيار كلماتنا التي توصل الفكرة بعيدًا عن التجريح والتعصب للرأي وتحميل الأمور ما لا تحتمل .
ولقد اشتملت المواضيع على أمور تتعلق بالمجلس البلدي ودوره وتقصيره وملحوظات أخرى لا أريد طرحها في هذا المكان ولعله أن يتيسر مجال لمناقشتها ، سعيا لبيان الحق وإرادة لإيضاح الواقع .
شاكرا لجميع الإخوة حرصهم وحماسهم داعياً الله لنا ولهم بالتوفيق والسداد.



 توقيع : abu anas
من عاش للفاني فني معه ومن عاش للباقي بقي ببقائه

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يستقيل (السلمان ) من رئاسة المجلس البلدي؟!! محمد السهلي أخبار الرويضة 14 11-10-2009 07:26 PM
المجلس البلدي من جرف لدحديره (ابوهلا ) محمد السهلي أخبار الرويضة 10 14-04-2009 02:33 PM
نظام البلديات و المجلس البلدي عبدالله ابن فيصل أخبار الرويضة 8 06-08-2008 02:03 PM
صلاحيات المجلس البلدي عبدالله ابن فيصل أخبار الرويضة 5 24-07-2008 05:46 PM
من هم اعضاء المجلس البلدي ع ز ا م أخبار الرويضة 9 24-07-2008 05:40 PM


الساعة الآن 07:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w