صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,555
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 31-01-2008, 11:46 PM
عبدالله بن سعود
عضو مجالس الرويضة
عبدالله بن سعود غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 149
 تاريخ التسجيل : 04-12-2006
 فترة الأقامة : 6379 يوم
 أخر زيارة : 31-10-2010 (12:55 AM)
 المشاركات : 161 [ + ]
 التقييم : 307
 معدل التقييم : عبدالله بن سعود مبدع عبدالله بن سعود مبدع عبدالله بن سعود مبدع عبدالله بن سعود مبدع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لو سمحتوا اقراو هذا عن الهلال وتعرفون الزعيم زين وتاريخه



السهل الممتنع
في كل الأحوال.. الهلال هو الهلال
صالح السليمان


بالكبار، بالأولمبي، بالصغار.. الزعيم هو الزعيم.. وهو الأرقى والأقوى والأكثر صولة وجولة والأعلى كلمة.. عناصر موهوبة شابة مترعة بالثقة.. والروح العالية.. وثقافة الانتصار والتفوق.. فريق متماسك.. لعب جماعي.. مهارات راقية.. كرة ممتعة.. أمام فريق النصر الأول أثبت هؤلاء علو كعب الكرة الهلالية.. وأن للكرة الزرقاء نكهتها وتميزها وخصوصيتها.. وسرها الغامض الذي لا يمكن تفكيكه وتفسيره وكسر شفرته.. كما هي الكرة البرازيلية بخصوصيتها عالمياً.. تتباين الظروف وتتغير الأسماء ويتبدل اللاعبون.. وتتباين أعمارهم وأسنانهم.. ويتغير المدربون وحتى الإداريون.. ويظل الفريق الأزرق كما العهد به ثابتاً لا يتغير شامخاً متفوقاً كفرس رهان أول..
* أمام النصر كسب الهلال المستقبل والعناصر الشابة والنتيجة.. في حين خسر النصر الاثنين..
هذه المباراة ستجعل النصراويين يعيدون حساباتهم.. فهي تنبئ أن النصر ما زال تائهاً في النفق المظلم وأمام مستقبل غامض وغير مشجع.. فالفريق يحتاج لعمل كبير وزمن مفتوح.. وطريقة قفز المراحل بحثاً عن بطولة سريعة على طريقة (السلق).. سيضر النصر ويؤخر عودته المنتظرة!..
وإذا كانت المنافسة بين الفريقين على مستوى البطولات (مغلقة) حتى إشعار آخر.. فحتى التنافس بينهم كفريقين متجاورين (فيها وجهة نظر) حتى يصلح النصر من حاله.. ويطبق الفلسفة والمنهجية الهلالية في إعداد فرق كرة القدم.. ففريق النصر بوضعه الحالي لا يراهن عليه.. في الموسم المنصرم كان العذر الجاهز عدم وجود الأجانب.. والآن بالأجانب يفشل بالفوز على الهلال الأولمبي (الخالي من الأجانب).. ولم يقدم أمام الهلال إلا إستراتيجية البحث عن ضربة جزاء.. فطن لها الدفاع فأخذ احتياطاته وأحبط هذا المخطط الأصفر..!
معذورون ولا يلامون..!!
شاهدت مصادفة برنامج كل الرياضة يوم الأحد الماضي. وإذا بمداخلة من (علي المرشود- صحفي بجريدة الحياة).. يتحدث عن خبر إيقاف اللاعب الحقباني.. وكنت أنتظر تحليلاً وطرحاً موضوعياً متناسباً مع مهنته كصحفي.. لكن المفاجأة أنه أخذ يتحدث كمشجع مستنكراً ومعترضاً على قرار الإيقاف..! ولاستدرار العواطف صار يكثر من ترديد (اللاعب الخلوق).. وهو خلوق فعلاً كمعظم لاعبينا لكن لم يكن هنا مناسبة ليكثر من ترديدها.. ولكن يريد أن يقول إنه مظلوم وأن الحكم تجنى عليه!.. ويقول إن جمهور النصر (صدموا) من قرار الإيقاف.. وتساءل هذا الصحفي عن توقيت صدور القرار قبل مباراة الهلال بيوم في اتهام صريح لاتحاد الكرة..!!
* هذا الصحفي لم يفرق بين التحدث في قناة رسمية وبين الكتابة في صحيفة أهلية..؟ ترى ما الهدف من محاولة جعل اتحاد الكرة خصماً للنصر؟.. اتحاد الكرة قبل أسابيع أنقذ النصر من الهبوط للدرجة الأولى بقرار وشيك من فيفا.. عندما بادر بسداد المستحقات المترتبة على النصر من حقوق العاملين الذين تقدموا بشكاوى للفيفا..
* فهل فعلا ما زالوا يتساءلون ماذا يريد اتحاد الكرة من النصر؟ هل يظنون أنهم يخدمون النصر عندما يزعمون أن اتحاد الكرة يضطهد النصر..! ألم يقدم اتحاد الكرة (هدية ومنحة) للنصر بترشيحه للمشاركة الخارجية.. رغم أن النصر ليس بطلاً ولا وصيفاً ولا حتى وصيف الوصيف.. ثم يأتون ليديروا الأسطوانة المشروخة عن اتحاد الكرة بحثاً عن التسويق لعقدة المؤامرة والاضطهاد لتبرير الفشل والإخفاق.. فهل هذا (جزاء سنمار) لاتحاد الكرة وسمو رئيسه ونائبه؟!
* أما حكاية (صدموا).. فلأنهم ما زالوا يعتقدون أن النصر ولاعبيه فوق اللائحة والأنظمة والعقوبات.. فهم لم يعتادوا على العقوبات والإيقافات إلا بشكل يسير.. فالنصر النادي الوحيد الذي لم يصدر ضد أي من لاعبيه (منذ وعيت الرياضة) أي قرار شطب أو إيقاف طويل المدى.. عدا إيقاف واحد للهريفي مع الثنيان..! فاقترح أن يبعثوا بعض منسوبيهم في دورة سريعة لنادي الهلال للتأقلم مع قرارات الإيقاف والعقوبة.. ثم إن النصر لعب بفريقه الأول ضد أولمبي الهلال.. فهل نقص لاعب من (النصر بمن حضر) سيجعله عاجزاً عن الفوز على شباب الهلال؟!
(يا زينكم ساكتين)
يبدو أن كثيراً من مسئولي الأندية عند منازلتهم للهلال يعولون كثيراً على التحكيم للإطاحة بالفريق الأزرق حتى ولو كان يلعب بالفريق الأولمبي.. لذا عند الإخفاق المعتاد أمام الكرة الهلالية.. وعندما يخيب أملهم بالحكم.. أو إذا فشلوا في الاستفادة من الهدايا التحكيمية.. يعلقون الإخفاق بعنق الحكم أو بغيره من العوامل الخارجية.. ومشكلة هؤلاء أنهم يتذكرون الأخطاء التي (قد) تلحق بفرقهم لكنهم يتجاهلون الأخطاء التي استفادت منها فرقهم وتضرر منها الهلال.
* المحيسن نائب رئيس القادسية هاجم الحكم بحجة أنه لم يحتسب ركلة جزاء للقادسية.. ولكن المحيسن تجاهل أن للهلال ضربة جزاء غير محتسبة.. وعدم طرد للاعب أعاق الصويلح المنفرد.. كما أن ضربة الجزاء المحتسبة للقادسية وسجل منها هدف القادسية الثاني ناتج عن انفراد فيه شبهة تسلل (إلا أن مخرج المباراة القميزي الذي تحامل على الهلال) تجاهل إعادة الهجمة.. ولا ننسى رئيس الأنصار مصطفى بلول يطالب بمعاقبة الصويلح بحجة أنه ضرب (برأسه) حارس الأنصار.. ولكن بلول يتجاهل أن حارس فريقه انقض متعمداً (بقدمه) على الصويلح عقب تسديده للهدف.. وهي حركة خطرة تستحق كارتاً أحمر لم يظهره الحكم الذي احتسب ضربة جزاء للأنصار مشكوكاً في صحتهاّ..! بالمناسبة بلول عضو في اتحاد كرة القدم.. فمن الأحرى أن يكون عادلاً ومنصفاً في كلامه أو ليصمت..
قاعدة الهلال.. والمجمع السكني
موضوع مهم لم تساعد الظروف في الكتابة عنه في الموسم الماضي.. وأضطر الآن للكتابة عنه لأنها مشكلة تتجدد موسمياً ولا بد من معالجتها.. وهي تتعلق باللاعبين الصغار المستقطبين من خارج الرياض من خلال الحواري أو من أندية أخرى.. فتسجيلهم هو خطوة أولى ولكن ماذا بعد؟ هل هناك ترتيب من ناحية السكن؟ ومع من سيسكن وماذا عن المواصلات؟ ومدى انضباطه وانتظامه بالتمارين.. ألا ترون أنها مشكلة أن تطلب من لاعب القدوم يومياً من الخرج مثلاً ليتمكن في النادي.. وهو قد لا يملك سيارة.. (ولنتذكر أن الهلال كاد يفقد العنبر بسبب هذه المشكلة)..
* باختصار أرى من الضروري إقامة (مجمع سكني) بجوار النادي وتحت إشراف وإدارة مباشرة من النادي.. فمثل هذا المجمع يحل مشكلة السكن والمواصلات وتتم من خلاله تقديم رعاية مباشرة لهذا اللاعب الصغير ومراقبة سلوكياته عن كثب حتى لا يسقط بأيدي رفقاء السوء.. بقيمة عقد لاعب أجنبي (وقد يكون مقلب) يمكن إنشاء هذا المجمع المهم الذي سيخرج فريقاً كاملاً من الموهوبين والمواطنين الصالحين في أخلاقهم والناجحين في حياتهم الدراسية والكروية.. ويمكن أن يطلق على المجمع اسم عضو الشرف الذي يتكفل بإقامته.. هذا رأي شخصي.
ضربات حرة
* (سامي لا قبله ولا بعده حتى الآن) هي شهادة مهمة من رياضي كبير وخبير مثل سمو الأمير محمد الفيصل.
* لا بد من التفريق بين لاعب يتميز بمهارة كروية معينة.. وبين لاعب متعدد المواهب والمهارات الكروية والفكرية والقيادية فضلاً عن الإنجازات، فالأرقام لا تكذب ولا تجامل.
* (الإستوديو التحليلي) في القناة الرياضية لو نوع من ضيوفه واستضاف الخبراء والإعلاميين والنقاد لتحليل المباريات بدون الركون إلى أسماء معينة.. لكان هذا أفضل وسيبعث الحيوية والتجديد.. بعيداً عن الرتابة والركاكة (امعاته.. ومحتشمة).. بل سيكون في ذلك تقليل من النفقات والمصاريف المادية.
* عندما يستدعى للمنتخب عشرة لاعبين من فريق واحد كما حدث مع الهلال.. فعلى اتحاد الكرة منحه ميزة تساعده على خوض غمار مباريات الدوري أمام فرق مكتملة أو شبه مكتملة.. وأعتقد أن إتاحة الفرصة للفرق التي تقدم خمسة لاعبين وأكثر للمنتخب بالاستعانة بلاعب أجنبي رابع فيما لو رغبت.. حلا علميا معقولا فيه تعويض جزئي.
* بدلاً من يستروا على فريقهم المهلهل طالبوا بنقل مباراتهم.. فتابعت الملايين الهزيمة الرباعية مع الرأفة..
* بعد أن كررت عرض (مائة مباراة) لناديهم ونقلت (ألف مؤتمر) للريس.. ما زالوا يضغطون عليها لتستمر في تهميش بقية الفرق.. ويريدون احتكارها لتستمر (قناة اتي لحالو).
* يريدون استمرار القناة التي تعيد عرض (ديربي جدة) إذا فاز الاتحاد.. ولا تعيد عرض (ديربي الرياض)! إذا فاز الهلال.
* المدير السابق للقناة الرياضية.. استمر مسؤولاً عن البرامج الرياضية في التلفزيون السعودي.. ما يقارب الربع قرن.. وهذا لا يحدث في أي بلد في العالم ولو كان (عبقري زمانه).. وإذا كان لدى المدير السابق شيء فقد قدمه.. وبعيداً عن عقدة احتكار الكراسي والمناصب.. و(كأن ليس بالبلد إلا هذا الولد).. عليه الاقتناع أن وقت التغيير والتطوير والتجديد وضخ الأفكار والدماء الجديدة قد حان ولا يمكن التراجع عنه..
* أمام كوريا لم يشارك ياسر القحطاني ولا التمياط ومكثا وبكل اقتناع على مقاعد الاحتياط.. فلماذا جعل عدم مشاركة الحارثي مشكلة، فهذا ليس من مصلحة المنتخب ولا حتى مصلحة اللاعب.. فالمدرب هو صاحب القرار الأول والأعرف بمصلحة المنتخب.
* صحيح أن أعضاء لجنة التحكيم الجدد.. كانت لهم كوارث تحكيمية مشهودة بل وتسبب بعضهم بحل لجان سابقة وبعضهم اعترف بالأخطاء التي ارتكبها.. ولكن هذا لا يمنع من منحهم فرصة زمنية كافية.. فلعلهم يستفيدون من أخطائهم السابقة.. وينقلون تجربتهم السابقة للحكام العاملين للتحذير منها وتحاشي الوقوع فيها.
* الحكم عبدالرحمن التويجري نجح إلى حد ما في إدارة مباراة الهلال والنصر.. (وكبح جماح عواطفه وميوله).. ولكن لا بد من الاعتراف أن ظروف المباراة ساعدته ولم يتعرض لمحك حقيقي.. إلا أن تراجعه عن إنذار لاعب نصراوي بعد أن وضح له لاعبو النصر أن لديه كارتاً أصفر.. وعكسه (للفاول) على الهلال بحاجة إلى تفسير..!!
* أعتقد أنه حدث التباس لدى الصحف حول فوز الاتحاد الكاسح على منتخب مقاطعة إيطالية!!.. فالنتيجة كانت (18).. الصحف لم تستوعب واعتقدت أن النتيجة (ثمانية- واحد)!.. يوردنيسكو قال إنهم كانوا ضحية خدعة واللعب مع فريق مقلب!



--------------------------------------------------------------------------------



 توقيع : عبدالله بن سعود



alz3eem-20@hotmail.com

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ادخلوا وتعرفون وش فية سمو الاحساس لُغَة الصور .. والكاريكاتير الساخِر 5 17-04-2010 11:54 PM
يؤيؤيؤ ادخلوا وتعرفون سمو الاحساس عالم السيارات 4 13-03-2010 11:30 PM
نائب رئيس الهلال: النهج الهجومي والجماهير قادا (الزعيم) إلى الانتصار الكبير حامل المسك الرياضة والشباب 6 17-01-2010 02:33 PM
اختراق الموقع الرسمي لنادي الهلال "الزعيم" aboOody الرياضة والشباب 3 15-11-2008 02:54 PM
فضل بعض سور اقران روحي بين اياديه روحانيات 4 28-09-2008 12:38 AM


الساعة الآن 12:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w