صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,548
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 27-01-2008, 10:32 AM
محمد
ابو رنيم
إدارة الموقعـ
محمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هـــــــــــلا وغـــــــــلا


قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بكم بباقة زهور

يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب

متمنياً لكم طيب الإقامة مع المتعة والفائدة

وننتظر منكم الجديد والمفيد


اخوكم محمد
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 17-11-2006
 فترة الأقامة : 6376 يوم
 أخر زيارة : 25-10-2019 (11:21 PM)
 الإقامة : رويضة الاحباب
 المشاركات : 1,885 [ + ]
 التقييم : 176397
 معدل التقييم : محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تال القوس: لا أسعى وراء الإثارة والدوري السعودي تراجع



بات الإعلامي السعودي ومقدم برنامج "في المرمى" على قناة العربية بتال القوس يحظى بشعبية لافتة في الوطن العربي, بعدما احتل برنامجه مكانة مرموقة في سماء القنوات الفضائية التي تعج بالكثير من البرامج الرياضية ذات المستوى المتباين, ويتلقى البريد الاليكتروني للمذيع السعودي مئات الرسائل من معجبيه في الوطن العربي الذين باتوا يتابعون مستجدات الكرة السعودية ونجومها من خلال برنامج "في المرمى" كونه يقدم وجبة إخبارية شاملة بأسلوب حواري راق, وتحمل تلك الرسائل عبارات الثناء ودعوات لزيارة بلدان أصحاب تلك الرسائل ترحيبا بالمذيع الشاب الذي لفت الأنظار منذ انضمامه إلى فريق قناة "العربية" في صيف ربيع العام 2006.وكان القوس نال لقب أفضل مذيع سعودي في العام 2007 بحسب الاستفتاء الجماهيري الذي أجرته صحيفة "الرياض" السعودية بمشاركة نحو 77 ألف زائر صوتوا لثمانية مذيعين ينتمون إلى قنوات تلفزيونية محلية ودولية.

وعلى رغم أن القوس يلعب دور المحاور غالباً في برنامجه وأثناء حديثه عن بطولة الدوري المحلي في بلاده, بيد أنه لا يخفي استمتاعه بمتابعة كرة القدم السعودية بعيداً عن اهتمامه كإعلامي, ويرى القوس في حوار أجراه معه الصحافي خالد العتيق ونشرته مجلة "روتانا" أن الدوري السعودي لكرة القدم تراجع عما كان عليه في السنوات الماضية، محملاً مسؤولية الأخطاء الإدارية للأندية السعودية عن هذا التراجع. على اعتبار أن الرياضة السعودية لا تزال تدار بفكر قديم بعيداً عن الطرق العلمية.

وعن الكرة السعودية يعتقد القوس أن بلاده ما زالت تحتفظ بوهجها الكروي حتى وإن تعرض المنتخب السعودي لبعض الهزات في المواسم الأخيرة: " أنا أختلط بمجتمعات خليجية وأقيم في دبي, وألاحظ أنهم ينظرون إلينا بإعجاب, حتى إن صحافتهم تضرب المثل دائماً بكرة القدم السعودية.. نحن لدينا مواهب وامتيازات كثيرة لا نستطيع أن نغفلها, ومن جانب آخر لدينا أخطاء وحتى نتقدم يجب أن نعترف بأخطائنا قبل أن نحتفل بإنجازاتنا, نعم أخطاؤنا كثيرة من الجانب الإداري, ويجب أن يكون هناك هيكلة واضحة في رئاسة النادي ومن يرأسه, نحن نتساءل هل هي بالوراثة أم بالمال أم بتواطؤ مسؤول كبير؟ إلى الآن الأمر غير واضح لنا.. فهل هذه هي المعايير التي يختار على أساسها رئيس النادي؟".

وحول دخول المرأة السعودية للمنافسة الرياضية واللعب باسم الوطن، خصوصا بعدما رشحت أنباء عن نية اللجنة الأولمبية إلزام اللجان المحلية بضرورة المشاركة بوفد نسائي في أولمبياد بكين, يقول القوس: "سمعنا هذا الكلام في أولمبياد أثينا 2004, وكنت حاضراً هناك, بيد أن أحداً من المسؤولين لم يصرح بذلك رسمياً, وفي حال تم أخذ الموضوع بصفة رسمية، فلا أعتقد أن ذلك سيمثل مشكلة.. توجد لدينا فارسات سعوديات، فمشاركة فارسة سعودية واحدة فقط تنهى الجدل.. ليس بالضرورة يكون لدينا منتخب قدم"

وفي رده على سؤال حول انحصار متابعة البرامج الرياضية التلفزيونية في برنامج "في المرمى" على قناة العربية استبعد القوس ذلك قائلاً: "توجد برامج رياضية كثيرة ناجحة لكن السؤال الأهم هو ماذا بعد النجاح؟.. في المؤسسات الإعلامية ليس الهدف من هذه البرامج الإثارة بقدر ما هو جعل الجمهور متابعاً للبرنامج، لأنه بضغطة زر ينتقل إلى قناة أخرى.. البرنامج الناجح هو الذي لا يصيب مشاهديه بالملل .. أيضاً المنبر الذي تعتليه لا بد أن تعرف من يستهدف في الدرجة الأولى ومن يشاهدك في الدرجة الثانية".

ونفى القوس في حديثه لمجلة "روتانا" فكرة العودة إلى الصحافة مجدداً حيث كان رئيسا لتحرير صحيفة شمس السعودية: "الصحافة كانت فترة من الفترات ولم أعتبر الصحافة مهنة رئيسية لي. بل لزيادة دخلي حين كنت طالباً جامعياً.. أرى أن التلفزيون سيختصر عليّ مسافات, والناس عرفوا بتال القوس من خلال الشاشة وليس من الصحافة".



 توقيع : محمد

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناة الجزيرة والدوري السعودي @قناص@ الرياضة والشباب 4 07-02-2010 04:30 PM
كــيكــكة القوس قزح //لمنـــال الـــعالم// بالصــور .. شوق وحنين من صُنعِ يديها 6 24-12-2009 03:36 PM
بتال القوس يفجرها في وجه سامي الجابر ... hamo0ode الرياضة والشباب 7 08-11-2009 08:21 AM
القنص في اندونيسيا............ متعب منتدى السفر والسياحه 19 31-08-2008 05:33 PM
تراجع الدوري السعودي وأنديته في التصنيف العالمي محمد الرياضة والشباب 6 20-01-2008 12:32 AM


الساعة الآن 07:15 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w