صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,555
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 20-01-2008, 11:21 AM
محمد
ابو رنيم
إدارة الموقعـ
محمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هـــــــــــلا وغـــــــــلا


قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بكم بباقة زهور

يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب

متمنياً لكم طيب الإقامة مع المتعة والفائدة

وننتظر منكم الجديد والمفيد


اخوكم محمد
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 17-11-2006
 فترة الأقامة : 6395 يوم
 أخر زيارة : 25-10-2019 (11:21 PM)
 الإقامة : رويضة الاحباب
 المشاركات : 1,885 [ + ]
 التقييم : 176397
 معدل التقييم : محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي غانا تفتتح العرس الإفريقي بمباراة صعبة ضد غينيا



تدق ساعة الحقيقة غدا الأحد، أمام المنتخب الغاني، عندما يلاقي نظيره الغيني في افتتاح النسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل في مدن أكرا وكوماسي وسيكوندي وتامالي.

والأكيد أن النسخة الحالية ستكون من أفضل النسخ في تاريخ النهائيات القارية منذ انطلاقها عام 1957، وذلك بسبب حجم وقيمة المنتخبات المشاركة فيها، وكذلك كثرة عدد المرشحين لنيل لقبها بدءا من صاحب الأرض غانا، مرورا بمصر حاملة لقب النسخة الأخيرة، وساحل العاج وصيفتها، وصولا إلى نيجيريا والكاميرون وتونس والمغرب ومالي، من دون إغفال السنغال وجنوب إفريقيا.وما يزيد النسخة الحالية أهمية أنها بمثابة الفرصة الأخيرة أمام المنتخبات الإفريقية قبل الدخول في تصفيات كأس العالم التي تستضيفها القارة السمراء بضيافة جنوب إفريقيا، وبالتالي فإن جميع المنتخبات المشاركة فيها تسعى إلى تحقيق نتائج جيدة لرفع معنوياتها قبل التصفيات الحاسمة، بالإضافة إلى أن بعضها سيحاول إرساء المعالم الأولية للعمود الفقري لتشكيلته بهدف إعدادها لتكون قوية في المونديال عام 2010.

ينطلق العرس القاري بعدما سال الكثير من المداد بخصوص المشاكل التي تخلفها استضافته في هذه الفترة بالذات، والتي تكون فيها البطولات الأوروبية في أوجها، وبحاجة ماسة إلى لاعبيه الأفارقة، خصوصا إنجلترا وفرنسا اللتان تعجان بالمحترفين من القارة السمراء.

وكالعادة دخلت المنتخبات الإفريقية في مشاكل كثيرة مع الأندية الأوروبية بسبب تأخر الأخيرة في تسريح اللاعبين للانضمام إلى معسكرات منتخبات بلدانهم، فمنهم من حصل على الموافقة من الاتحادات المحلية مثل المغربي عبد السلام وادو (فالنسيان الفرنسي) والكاميروني صامويل إيتو (برشلونة الإسباني)، ومنهم من وصل خلافه إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث تدخل الأخير ليرغم إيفرتون الإنكليزي على تسريح الجنوب إفريقي ستيفن بينار.

ويبدو أن الأندية الأوروبية نجحت إلى حد ما في صراعها مع الاتحاد الإفريقي للعبة، وقد خدمها في ذلك مونديال 2010 المقرر في حزيران/يونيو، حيث اضطر الاتحاد الإفريقي إلى الرضوخ لمطالب الأندية الأوروبية فقدم موعد النسخة السابعة والعشرين في أنغولا من 20 كانون الثاني/يناير إلى 10 منه، على أن تنتهي النهائيات في 31 من الشهر ذاته.

وبالعودة إلى إيجابيات النسخة الحالية في غانا، فإن العيون ستكون مركزة بشكل كبير على النجوم الكبار في القارة السمراء، الذين أبرزهم العاجي ديدييه دروغبا الساعي ومنتخب بلاده إلى تعويض خيبة الأمل في نهائي النسخة الأخيرة في مصر أمام منتخب البلد المضيف بركلات الترجيح، والكاميروني صامويل إيتو الذي يطمح إلى إعادة منتخب بلاده إلى سكة الألقاب والتتويج للمرة الثالثة بعد عامي 2000 و2002، والمالي فريديريك كانوتيه العائد ومنتخب بلاده إلى النهائيات بعد الغياب عن دورة مصر، وهو يرغب بدوره في فك نحس المركز الرابع الذي لازمه عامي 2002 و2004 ومعانقة اللقب على غرار ما فعله مع فريقه أشبيلية الأسباني من خلال الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي في العامين الأخيرين.

وبقدر ما سيكون التركيز على النجوم، سيكون الأمر كذلك من خلال الكشافين على الوجوه الصاعدة والواعدة، والتي فرضت نفسها بإلحاح في العامين الأخيرين، وفي مقدمتها لاعب وسط نيجيريا وتشيلسي الإنكليزي جون ميكل أوبي ومهاجم النجم الساحلي التونسي محمد أمين الشرميطي والغاني أسامواه جيان.

وستنتقل المنافسة أيضا إلى أفضل لاعبي خط الوسط في القارة السمراء إن لم يكن العالم، والأمر يتعلق بالغاني مايكل إيسيان (تشيلسي الإنكليزي) والمالي مامادو ديارا (ريال مدريد الأسباني) ومواطنه سيدو كيتا (أشبيلية الأسباني).

غانا على المحك

يستهل المنتخب الغاني مشواره نحو الظفر باللقب الخامس في تاريخه، بعد أعوام 1963 و1965 و1978 و1982، وبالتالي معادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة الفراعنة (1957 و1959 و1986 و1998 و2006)، بمواجهة غينيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم المغرب وناميبيا اللذين يلتقيان بعد غد الاثنين.

ولا حديث في غانا حاليا سوى ضرورة استغلال عاملي الأرض والجمهور للإبقاء على الكأس في العاصمة أكرا، وهو مطلب مشروع بالنظر إلى المجموعة التي تضمها منتخب "النجوم السوداء"، وهو لقب المنتخب الغاني، بيد أنه يثقل كاهل اللاعبين ويزيد من الضغوطات عليهم، خصوصا وأن جميع المنتخبات ستحاول فرملة أصحاب الأرض ولو بانتزاع التعادل على الأقل منهم، وهو ما قد يبعثر أوراقهم ويهز معنوياتهم، وبالتالي يفشلون في استغلال الفرصة لمعانقة اللقب الغائب عن خزائنهم منذ عام 1982 على الرغم من ترسانة النجوم التي ضمتها تشكيلتهم منذ ذلك الحين، وأبرزها على سبيل المثال لا الحصر النجم عبيدي بيليه وأنطوني يبواه وصامويل كوفور وستيفن أبياه.

وشدد أيسيان على ضرورة التركيز في كل مباراة والإعداد لها جيدا، من دون الاستهانة بالمنافسين، وقال "صحيح أننا نطمح إلى تحقيق حلم شعبنا بالتتويج على أرضنا، لكن ذلك يمر بمراحل أولها التركيز الشديد على كل مباراة على حدة، ثم احترام المنتخبات المنافسة، فلم يعد هناك في القارة السمراء منتخب ضعيف وآخر قوي؛ بل جميع المنتخبات المشاركة في كفة واحدة وتملك حظوظا لنيل اللقب".

وتابع "أكيد أننا نملك عاملي الأرض والجمهور، بيد أن ذلك سلاح ذو حدين، فإما يفيدنا حتى النهاية ونحقق الآمال والأماني، وإما سيؤثر علينا ويدفعنا إلى تخييب الآمال، ولذلك أطلب من الجماهير ألا تبخل علينا بالتشجيع، خصوصا في اللحظات الصعبة".

وأكد مدرب غانا الفرنسي كلود لوروا أنه يدرك جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه واللاعبين، وقال "الجمهور الغاني متعطش إلى إحراز اللقب وذلك حقه، لكن ينبغي عليه أن يعرف أن الأمر ليس بالسهولة التي يتخيلها، فنحن وقعنا في مجموعة صعبة وحتى في حال تأهلنا فإن الأمر سيكون صعبا أيضا؛ لأن جميع المنتخبات المشاركة جاءت إلى غانا لتحقيق هدف واحد هو إحراز اللقب".

وتابع لوروا، الذي قاد الكاميرون إلى نيل اللقب عام 1988 في المغرب، "أوصلت الرسالة إلى اللاعبين وأعتقد أنهم يملكون من النضج ما يكفي لتخطي الصعاب والتركيز في اللعب من أجل تحقيق آمال الشعب الغاني".

وأضاف "غينيا منتخب قوي ولا يجب الاستهانة به، نتذكر جيدا ما فعله في النسخة الأخيرة عندما سحق بثلاثية نظيفة تونس التي كانت مرشحة بقوة للاحتفاظ باللقب. إنه منتخب صعب المراس بلاعبيه المتميزين. وضعنا كل الاعتبارات في الحسبان وسنفعل كل في وسعنا لكسب النقاط الثلاث". وختم "الفوز غدا سيكون مفتاح الطريق نحو اللقب".

وفضلا عن المواجهة بين غانا وغينيا، فإن المباراة تتضمن مواجهة من نوع آخر وهي فرنسية-فرنسية بين مدربي المنتخبين لوروا (غانا) وروبير نوزاريه (غينيا).

وأكد نوزاريه أن منتخب بلاده مستعد جيدا للعرس القاري، وقال "تأهلنا إلى النهائيات من أجل نيل اللقب وليس من أجل المشاركة فيها فقط. استعدينا جيدا للدورة ونطمح إلى تحقيق نتائج جيدة بدءا من مباراة الغد".

وتابع "صحيح أن المباريات الافتتاحية لها طابعها الخاص في مختلف البطولات القارية والعالمية، وهي غالبا ما تنتهي بالتعادل، لكننا لا نريد أن نعتمد على هذا التقليد، سنتوخى الحذر بطبيعة الحال أمام أصحاب الأرض، لكننا لن نترك الفرصة تمر للفوز عليهم. مواجهتنا لهم مصيرية لأنها تأتي قبل مواجهة ساخنة ثانية أمام المغرب، وبالتالي فتحقيق نتيجة إيجابية غدا سيساعدنا كثيرا في مواجهتنا الثانية للمغرب".

وتعج صفوف الغينيين بالنجوم في مقدمتهم القائد ومهاجم سانت إتيان الفرنسي باسكال فيندونو.



 توقيع : محمد

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذذ العرس ولا بلاش سمو الاحساس لُغَة الصور .. والكاريكاتير الساخِر 16 24-01-2012 01:02 PM
العلودي يغيب عن مباراتي غينيا وغانا بسبب الاصابة محمد الرياضة والشباب 5 27-01-2008 06:04 PM
غينيا تصادر آمال أسود الأطلس وهنري يكتفي بالمشاهدة محمد الرياضة والشباب 7 27-01-2008 04:47 PM
الاتحاد الإفريقي يقدم بطولة 2010 للحد من شكوى أندية اوربا محمد الرياضة والشباب 3 21-01-2008 12:15 AM
الساحر إيسيان بات أمل غانا للظفر باللقب الإفريقي محمد الرياضة والشباب 3 21-01-2008 12:09 AM


الساعة الآن 11:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w