صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,874
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,551
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الترفيهية > الرياضة والشباب
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 08-12-2006, 11:21 AM
محمد
ابو رنيم
إدارة الموقعـ
محمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هـــــــــــلا وغـــــــــلا


قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بكم بباقة زهور

يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب

متمنياً لكم طيب الإقامة مع المتعة والفائدة

وننتظر منكم الجديد والمفيد


اخوكم محمد
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 17-11-2006
 فترة الأقامة : 6389 يوم
 أخر زيارة : 25-10-2019 (11:21 PM)
 الإقامة : رويضة الاحباب
 المشاركات : 1,885 [ + ]
 التقييم : 176397
 معدل التقييم : محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عاجِل ، ( وفاة الفارس الكوري ) في دورة أسيا 2006





أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة أن الفارس الكوري الجنوبي هيونغ تشيل كيم قد لقي مصرعه الخميس بعد سقوط حصانه عليه خلال مسابقة اختراق الضاحية في نادي الدوحة للفروسية.
وكان الفارس الكوري تشيل (47 عاماً) من أبرز الفرسان المشاركين في الدورة حيث كان قد حصل مع الميدالية الفضية في الدورة الماضية عام 2002 في بوسان لمسابقة الثلاثة أيام.
وبعد الحادثة, عقد مؤتمر صحافي حول ظروف الوفاة, حضره كل من السيد أحمد الخليفي الناطق الرسمي باسم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, وحسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي, ورئيسة البعثة الكورية هيونغ سوك تشانغ, وكريستوفر هودجسون نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية, إضافة إلى الدكتور عبد الوهاب المصلح رئيس اللجنة الطبية في الدورة.
واستهل أحمد الخليفي المؤتمر بكلمة قال فيها:" بكل حزن نعلن خسارة الفارس الكوري كيم هيونغ شيل الذي توفي اليوم في منافسات الفروسية"، وتوجه إلى عائلة الفقيد والوفد الكوري بأحر التعازي, وأعلن أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة قدم تعازيه إلى الوفد الكوري والشعب الكوري أجمع, وأن اللجنة المنظمة ستتولى إرسال جثمان الفارس الفقيد إلى عائلته في كوريا الجنوبية.
ومن جهته، قال حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي: إننا نعرب عن حزننا العميق لما حصل اليوم للفارس الكوري صاحب الخبرة الكبيرة حيث سبق أن فاز بالميدالية الفضية في بوسان عام 2002"، مضيفا "أنها أول حالة وفاة لرياضي مشارك في دورات الألعاب الأسيوية منذ انطلاقها". كيفية وقوع الحادث


وقد صرح الدكتور عبد الوهاب المصلح عن كيفية وقوع الحادث فقال: " في حوالي الساعة العاشرة من صباح الخميس كان الفارس هيونغ تشيل يقوم بالقفز فتعثر الحصان وسقط, مما أدى لسقوط الفارس أيضا وقبل أن يقوم الفارس عاجله الحصان ووقع على رأسه وعنقه وصدره".
ومضى المصلح يقول: "بعدها هرع الفريق الطبي إلى أرض الحادث لمحاولة إنقاذ الفارس وتبين أن الرياضي كان من دون نبض, فتمت محاولة إنعاشه إلا أنه لم يستجب, فتم نقله على الفور عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى حمد حيث استكملت عمليات الإنعاش لكن نبض الفارس ظل متوقفا, وفي تمام الساعة العاشرة وخمسون دقيقة تم إعلان وفاة الفارس الكوري الجنوبي رسميا". احتمال انسحاب الوفد الكوري


ومن ناحيتها أعربت رئيسة البعثة الكورية السيدة هيون تسوك شون عن صدمتها الشديدة وذهولها من ما حدث, وقالت:" عندما كنت في الملعب هناك صدمت... ولا أدري ما أقوله الآن فأنا المسؤولة الأولى عن البعثة وأتولى الحرص على أمن وسلامة جميع المشاركين وهذه أولوية قصوى بالنسبة لنا وأنا أسف لوقوع هذا الحادث, وأتقدم بالتعزية إلى أسرة الفقيد وأشعر أنني مسؤولة عن هذا الحادث المأساوي وقلبي مفتت.
وحول احتمال انسحاب البعثة الكورية من الدورة، أشارت شون إلى احتمال حدوث ذلك وقالت: " سأجتمع بجميع مسؤولي البعثة الكورية بقرية الرياضيين لمناقشة الأمر, ونحن نفكر بالانسحاب من الدورة ونعتقد أن اللجنة المنظمة ستقدر ظروفنا".
وعما إذا كان المطر سبباً لوقوع الحادث قال السيد كريستوفر هودسون نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بالفعل كانت الأرض مبتلة لكن الفارس كان يقود جواده بشكل جيد قبل أن يقع الحادث, وقد قامت اللجنة المسؤولة عن تنظيم سباقات الفروسية والموفدة من قبل الاتحاد الدولي بمعاينة أرض السباق وأشارت إلى إمكانية إقامة المسابقات عليها, كما أن اللاعب كان الحادي عشر في ترتيب المتسابقين وسبقه عشرة فرسان أدو السباق بشكل جيد دون التأثر بالأرض المبتلة".
وختم قائلا "إن الاتحاد الدولي له برنامج للسلامة مستمر ويتعلق بكل الحوادث التي تؤدي إلى سقوط الفرسان وهناك سعي لتحقيق كل ما يؤدي إلى تطوير هذه المعايير، هذا الحادث سيزيد الاهتمام لاتخاذ الإجراءات المناسبة".
يشار إلا أن هذه هي حالة الوفاة الأولى التي تحدث لرياضي في خلال مشاركته بالألعاب الآسيوية منذ انطلاقها في نيوديلهي عام 1951.
.
.



 توقيع : محمد

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقابلة مع المحترف الكوري الهلالي سيول كي هيون على موقع الاتحاد الاسيوي ... هلاليةكيوت الرياضة والشباب 5 09-03-2009 06:22 AM
الهلال السعودي يضم الكوري سيول من فولهام على سبيل الإعارة تركي عفيش الرياضة والشباب 2 15-01-2009 04:56 PM
وداعاَ 2006 السفير احتواء ما لا يحتوى 4 04-01-2007 05:15 PM
تشونبك الكوري يتوج بطلا لدوري ابطال اسيا رغم الهزيمة امام الكرامة السوري محمد الرياضة والشباب 10 23-11-2006 08:19 PM
((الفتاك 2006 ))هلا وغلا الوسمي مرفأ البداية وروح التواصل 8 22-11-2006 11:55 AM


الساعة الآن 02:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w