صحيفة أخبارية
عدد الضغطات : 43,873
منتدى المزاحمية العقاري
عدد الضغطات : 67,540
عدد الضغطات : 9,386
العودة   مجالس الرويضة لكل العرب > مجالس الرويضَّة الأُسريَّة > الوقاية خير من الف علاج
الوقاية خير من الف علاج الصحة تاج على رؤوس الاصحاء
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
#1 (permalink)  
قديم 02-12-2007, 03:26 PM
الرسام
:: مشرف سابق ::
الرسام غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1965
 تاريخ التسجيل : 21-11-2007
 فترة الأقامة : 5995 يوم
 أخر زيارة : 25-11-2011 (09:37 AM)
 المشاركات : 1,391 [ + ]
 التقييم : 3517
 معدل التقييم : الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي الرسام عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي يمنع دخول العزاب ( للعوائل)



( رساميات )


ايها الزوجين أعيدا الرومانسية إلى حياتكم! العمر مرة واحدة . فحاول تعيش بسعادةفي عش الزوجية ( دار الدنيا )



هل صعب عليكم أن تتذكروا يوم زفافكما؟ تسترجعون شكل الفساتين والملابس، الديكور، البوفيه، المدعوين، ...الخ وتقولون: "لا، ليس صعباً على الإطلاق،" ولكن تذكركما لمشاعركما فى ذلك اليوم وكل المشاعر التى جعلتكما تتزوجون باختياركما لا تقل أهمية عن تذكركما لكل تلك الأشياء.



من المهم أن تتذكروا كيف كانت مشاعركم فى فترة الخطوبة، وكيف كنتما تتطلعان إلى قضاء بقية العمر معاً.



لكن، قد يكون ذلك صعباً إذا كنتم تشعرون بالقلق على ابنتكم الصغيرة التى تعانى من آلام التسنين، وفى الوقت نفسه تجهيز الوجبات والطعام للاسرة، وأيضاً التأكد من أن ابنكم الأكبر قد قام بعمل واجباته المدرسية، (القلق من ضروف الحياة بشكل عام.)



والأمر يكون أصعب إذا كنتما فى خضم كل هذا تحاولون أيضاً القيام بمهام وظائفكم على الوجه الأكمل. وفى نفس الوقت، كلا منكم مشغول فى عمله ويحاول التعامل مع ضغوط العمل واحتياجات الأسرة بشكل خاص والحياة بشكل عام .



الآن ربما يتضح لكم لماذا انتهى الأمر بقبول بعضكم لبعض كأمر مسلم به، ولم يعد أى منكم يمنح وقتاً للآخر. بالتدريج تتحول العلاقة بينكم من زوجين تربطهما مشاعر الحب، إلى مجرد أبوين يحاولان التعامل مع ضغوط الحياة وتأمين المأكل والمشرب والملبس وماتبقى من احتياجات الحياةللاسرة.( تذكرو اان هذه سنة الحياة )



الحقيقة أنه إذا كنتم تريدون استرداد مشاعر الحب، فإنكما تحتاجان لبذل بعض الجهد من أجل تحقيق ذلك. إليكم بعض الاقتراحات لمساعدتكم على إعادة الرومانسية إلى الحياة الزوجية. هذه الاقتراحات تناسب كل من الزوج والزوجة.



الأشياء البسيطة تُحدث فرقاً

إن اللفتات البسيطة وكلمات الاهتمام لها تأثير كبير. تبادل القبلات والأحضان عند مغادرة المنزل كل صباح تحدث فرقاً كبيراً. أيضاً كلمة "أنا أحبك" لها نفس التأثير. يمكن كذلك ترك رسالة بجانب السرير أو إرسال رسالة ظريفة من التليفون المحمول أثناء اليوم. إذا كان زوجك عائداً من السفر، يمكنك تعليق لافتة على باب البيت مكتوب عليها : "مرحباً بك فى بيتك".المهم عندما يبدأ كل منكما فى التفكير، سيجد الكثير من الطرق البسيطة لإظهار اهتمامه بالآخر.



اقضيا وقتا بمفردكما

اقضيا ولو ساعة واحدة كل مساء بمفردكما، للتحدث، لاستعادة ذكرياتكما الجميلة، أو لعمل شئ تستمتعان به أنتما الاثنان. لو لزم الأمر، اجعلا أطفالكما يذهبون إلى النوم مبكراً بعض الشئ – فسيحصلون بذلك على قسط أكبر من الراحة، وستحصلان أنتما على فرصة لتكونان بمفردكما.



قوما سوياً من حين لآخر بترتيب أمسية خاصة بكما. اطلبا من شخص تثقان به أن يقوم برعاية أطفالكما بينما تستمتعان بتناول عشاء رومانسى معاً فى مطعم ظريف أو حتى فى البيت. امنحو بعضكم اهتمام كامل خلال هذا الوقت، فلا يعكر الحالة المزاجية مثل قول: "سأقوم بالاتصال للاطمئنان على الأطفال."اوالتح دث عن الاخرين اوالتحدث عن ضروف الحياة......الخ



احرصا على التقارب بينكما

مهما بذلتما من جهد فى النواحى الرومانسية، فمسألة التقارب بينكما لا تقل أهمية. إن العلاقة الحميمة بين الزوجين تساعد على إبقائكم قريبين لبعض اكثر. قد يكون التفكير فى هذا الموضوع صعباً وأنت تنظرين إلى جورب زوجك الملقى على الأرض (أو سماع زوجتك وهى تشكو من إلقاء جوربك على الأرض).



لكن حاولا أن تتذكرا ما الذى جعل كل منكما يحب الآخر فى البداية، ثم قوما بتلميحات بسيطة وحاولا خلق الجو اللائق. أما كيفية خلق هذا الجو، فهو اختيار شخصى. يمكنك على سبيل المثال ارتداء ملابس معينة، أو وضع بارفان يحبه الطرف الاخر، أو إضاءة بعض الشموع.... الخ.
تقدم الهدايامن مناسبة لاخرى يكون افضل حسب الوضع المادي المهم شيء معنوي.



قد يفكر أى منكما أنه ليس لديه الوقت أو الرغبة أو الطاقة الرومانسية، لكن الجهد الذى ستبذلانه فى حياتكما الزوجية هو استثمار ستجنيان ثماره فيما بعد. إن الرومانسية تجعل "النصف الآخر" يشعر بأنه محبوب وله مكانة خاصة. حتى ولو لم يستجب الطرف الآخر سريعاً وبنفس القوة، فسيستجيب فى النهاية.


أشياء لا يحب أن تفعلاها

• السؤال عن سبب تأخرالرجل فى العمل وعدم اتصاله. يمكنك إثارة هذا الموضوع فى وقت لاحق، ولكن من الأفضل ألا ترهقيه بالأسئلة فور وصوله. بعد عودته إلى المنزل بعد يوم طويل مرهق، سيقدر ترحيبك به وإعطاءه الفرصة للاسترخاء. هذا ينطبق أيضاً على الأزواج المتزوجين من سيدات عاملات. لا تبدأ باستجوابها فور دخولها إلى المنزل.



• التحدث عن المشاكل أول ما تريان بعضكما . إذا أصبحت هذه عادة عندكما، فلن يتطلع أى منكما إلى لقاء الآخر أو حتى العودة إلى البيت. مرة أخرى تناقشا فى هذه الأمور في اوقات مناسبة.



• تجاهلك لها عند عودتك من العمل. قراءتك للجرائد، أو فتح التليفزيون، أو الانشغال بالحديث فى التليفون لوقت طويل. قد تكون مرهقاً. لكن ترحيبك بها بلطف وقضاء بضع دقائق لسؤالها عن يومها سيشعرها أنها محبوبة.



• الانتقادات بشكل مبالغ فيه. ابحثا عن طريقة لطيفة للتعبير عن ملاحظتكما. فالمداومة على قول، "كان يجب أن تفعلى – أو تفعل – هذا" أو "لماذا لا تفعلى – أو تفعل – ذلك" يجعل الطرف الآخر فى حالة دفاع وغضب مستمر.


معذرة شكلي تحمست مع الموضوع وطولت عليكم . اسأل الله لي ولكم التوفيق.,,,,,



تحياتي



 توقيع : الرسام
يمكــن يجي يـوم محــدن فيـه يلقــاني .....
..... آغيب من ظــرف وإلا المــوت ياتيني

فرجو السموحه من اصحابي وصدقاني .....
..... ومعــارفي .. كلــن يحـلــل ويعفــيني

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زوجه تعمل لزوجها مساج ممنوع دخول العزاب hamo0ode مساحة للضحك والفرفشة 18 12-02-2009 09:16 PM
ممنوع دخول العزاب .. ( صور ) .. أحلى حضن .. ! محمد مساحة للضحك والفرفشة 10 11-01-2009 11:54 PM
ممنوع دخول البنات والشباب العزاب (للشياب ) سمو الاحساس الوقاية خير من الف علاج 1 12-11-2008 11:20 PM
لحبايب قلبي العزاب فقط... يرجى عدم دخول غير العزاب اديم مساحة للضحك والفرفشة 15 30-08-2008 09:02 PM
ممنوع دخول العزاب ج ــســــد حوار ومنطق 14 24-04-2008 03:44 AM


الساعة الآن 11:57 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
- arab-line : Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.3.0 TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

... جميع الحقوق محفوظه لمجالس رويضة العرض لكل العرب ...

.. جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ...ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر المنتدى..

a.d - i.s.s.w