الموضوع: معلومه اثار سلبيه للغضب
عرض مشاركة واحدة
#1 (permalink)  
قديم 13-06-2013, 01:11 AM
ضي القمر
:: مراقب عام ::
ضي القمر غير متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~
لوني المفضل Mediumvioletred
 رقم العضوية : 6317
 تاريخ التسجيل : 30-04-2013
 فترة الأقامة : 3987 يوم
 أخر زيارة : 03-10-2016 (01:09 AM)
 المشاركات : 2,636 [ + ]
 التقييم : 17182
 معدل التقييم : ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي ضي القمر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
هــام اثار سلبيه للغضب





1- الغضب يسبب التوتر وارتفاع ضغط الدم :
الأنسان الغاضب يشعر بمزيد من الضغوط التي تسبب له القلق والتوتر وشدة الأعصاب وبالتالي ارتفاع ضغط الدم وافتقاد الشعور بالراحة والأسترخاء , حيث نلاحظ ان الشخص الغاضب يقوم ببعض الحركات اللارادية تدل علي غضبه وتكون السبب في تصبب عرقه , بألأاضافة الي ان العرق من المؤشرات الدالة علي ارتفاع ضغط الدم .

2- الغضب يسبب العزلة والأنطواء :
بألاضافة للأثار الجسدية الناجمة عن الغضب , هناك اثار نفسية ايضا ناتجة عن الغضب سواء للشخص الغاضب او من حوله , فالشخص الغاضب يشعر بالتعب والأرهاق البدني والنفسي اما المحيطين به فيحاولون تجنبه لعدم اثاره المشاكل , فالشخص الغاضب غالبا لا يستطيع التحكم بأعصابه وبالتالي لا يستطيع الحفاظ علي علاقاته بالأخرين , لذا يتجنبه المحيطون اتقاءا لشره مما يؤدي الي عزلبة وانطواء الشخص الغاضب .

3- الغضب يجعل الأنسان عرضة للألتهابات واّلام العضلات :
عندما يغضب الأنسان يفرز هرمون يسمي " الكورتيزول " ومن المعروف عن هذا الهرمون انه يقوم بالدفاع عن الأرهاق النفسي بأشكالة المختلفة او لانخفاض مستوى هرمونات القشريات السكرية في الدم. وظائفه الأولية هي , رفع مستوى الجلوكوز في الدم , مهدئ لجهاز المناعة، ويساعد في عملية هضم الدهون، البروتينات والكربوهيدرات , والوقوع تحت التوتر أو ضغط عصبي شديد يرفع مستوياته ، فيؤثر بصورة سلبية على الصحة العامة للجسم ويعتبر الأفراز الزائد عن الحد لهذا الهرمون له اثار جانبية علي الجسم ويعرض الجسم لألام العضلات علي المدي البعيد .

4- الغضب يزيد من خفقان القلب :
هل تعاني من زيادة مفاجئة في دقات القلب اثناء الغضب ؟ وفقا لما توصل اليه الخبراء فنوبة من الغضب يمكن ان تتسبب في ارتفاع معدل ضربات القلب لترتفع الي 180 نبضة في الدقيقة , وفي مثل هذه الحالة يبدا القلب بالمطالبة بالمزيد من الأوكسجين , وتصبح الأنفاس اقصر واسرع , وبالتالي تعتبر هذه الأثار مدمرة لصحة القلب

5- الغضب يؤدي الي الأدمان :
اظهرت الدراسات في الماضي ان الأشخاص الذين يعانون من نوبات غضب عديدة وهياج اكثر عرضة لأدمان المخدرات والتدخين وشرب الكحوليات بنهم او الأفراط في تناول الطعام , فالأشخاص الغاضبون بحاجة دائما الي اللجوء لشيئا ما او شخصا ما للتنفيس عن مشاعرهم , وعندما لا يجدوا هذا النوع من الدعم نجدهم يتوجهوا الي الرذائل للحصول علي شعور زائف من الراحة .
6- الغضب يضعف مناعة الجسم :
" الجسم السليم في العقل السليم " مقولة نعرفها جميعا , ايضا حالة الانسان العقلية تؤثر تأثيرا كبيرا علي مستويات المناعة لديه , فأذا شعر الأنسان بالغضب والضجر بصفة مستمرة كان ذلك مؤشرا لأصابته بضعف المناعة .



 توقيع : ضي القمر





رد مع اقتباس