عرض مشاركة واحدة
#1 (permalink)  
قديم 02-09-2012, 03:54 PM
عطـ فواح ــر
:45 :
:: مراقبة ::
عطـ فواح ــر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
عيدكم مبارك
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 3500
 تاريخ التسجيل : 08-05-2009
 فترة الأقامة : 5505 يوم
 أخر زيارة : 03-04-2013 (12:13 AM)
 الإقامة : في بيتنا
 المشاركات : 5,356 [ + ]
 التقييم : 289623
 معدل التقييم : عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي عطـ فواح ــر عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عملية جراحية للشيخ صالح المغامسي



أُجريت للشيخ صالح بن عواد المغامسي، صباح امس السبت، عملية جراحية في مستشفى عرفان بجدة، تكللت بالنجاح – ولله الحمد – وهو بصحة جيدة حالياً.

وكان الشيخ المغامسي قد دخل المستشفى الثلاثاء الماضي.

الشيخ صالح بن عواد بن صالح المغامسي العمري الحربي من مواليد 17 نوفمبر 1963 الموافق 1 رجب 1383 هـ بقرية الخيف بوادي الصفراء في محافظة بدر جنوب المدينة المنورة وهو عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين وإمام في جامع الملك عبد العزيز بحي العزيزية بالمدينة النبوية وخطيب مسجد قباء في نفس المدينة وأمين لجنة الأئمة بالمدينة النبوية، مدير عام مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة, مُفسر وعالم وداعية وأديب.

حياته العلمية وابرز مشائخه

يقول الشيخ صالح االمغامسي:
«أما عن مراحل الدراسة فقد تلقيت الأبتدائية في المدرسة الناصرية ومن ثم المتوسطة والثانوية وجميعها كانت في المدينة النبوية، وأما المرحلة الجامعية فكانت في جامعة الملك عبد العزيز فرع المدينة قسم اللغة العربية والدراسلت الإسلامية، وإن كان التخصص الدراسي هو اللغة العربية.
أما العلم في المساجد وعلى العلماء فقد كان الشيخ محمد الأمين الشنقيطي جاراُ لي ولم أطلب على يديه وإنما عوضت ذلك بالعكوف على كتبه فقد توفي وأنالم يتجاوز عمري أحد عشر عاماُ وتتلمذت على يد الشيخ عطية محمد سالم، والشيخ أبو بكر الجزائري ثم كان انتهاز الفرص واللقاءات مع الشيخ ابن عثيمين ولقاءات معدودة مع الشيخ ابن باز – رحمهما الله – وحفظ الباقين.» – صالح المغامسي
دروسه ومحاضراته

له درس أسبوعي في التفسير بمسجد قباء بالمدينة النبوية تولت تسجيلات الفالحين إخراجه بعنوان: تأملات قرآنية (صدر منه خمسة ألبومات) وللشيخ دروس شهرية في جدة، حائل، ينبع. كما أن له درس تفسير شهري ثابت في جامع البواردي بالرياض (بدأ في شهر شعبان الماضي سنة 1432 هـ). عرض عليه من قبل شرح كتاب (الدرة المضيئة) في السيرة النبوية وقد شرحه في دورة ابن باز الكبرى في مدينة جدة سنة 1431 هـ.
البرامج الفضائية
لهُ برنامج أسبوعي في التفسير في قناة المجد العلمية بعنوان (محاسن التأويل).
لهُ لقاء شهري يقام في كل ثاني أثنين من كل شهر هجري بعنوان (قطوف دانية) في قناة المجد العامة.
سبق أن عُرض له برنامج (مجمع البحرين) في قناة المجد العلمية وقد عرضت منه ثلاثة عشر حلقة، مدة كل حلقة نصف ساعة تقريبا. وقد أنهى الشيخ تسجيلها في ثلاثة أيام.
لهُ برنامج (المقام الأمين) يعرض على قناة قطر كل أربعاء.



 توقيع : عطـ فواح ــر
  مـواضـيـعـي

رد مع اقتباس