عرض مشاركة واحدة
#2 (permalink)  
قديم 18-08-2011, 04:25 PM
محمد
ابو رنيم
إدارة الموقعـ
محمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هـــــــــــلا وغـــــــــلا


قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بكم بباقة زهور

يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب

متمنياً لكم طيب الإقامة مع المتعة والفائدة

وننتظر منكم الجديد والمفيد


اخوكم محمد
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 17-11-2006
 فترة الأقامة : 6397 يوم
 أخر زيارة : 25-10-2019 (11:21 PM)
 الإقامة : رويضة الاحباب
 المشاركات : 1,885 [ + ]
 التقييم : 176397
 معدل التقييم : محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يوم الخميس 18 أغسطس 2011




مصر تستكمل تصفيات أمم أفريقيا بمنتخبها الأولمبي



قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن المنتخب الاولمبي بقيادة هاني رمزي سيتولى مهمة مواجهة سيراليون والنيجر لاستكمال التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 بدلاً من المنتخب الأول.

وتلتقي مصر مع سيراليون في الثاني من أيلول / سبتمبر المقبل في مباراة غير مؤثرة بعدما فقد الفراعنة تقريباً فرصة التأهل للبطولة المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية والغابون.

وأضاف زاهر لرويترز اليوم الأربعاء: "المباراتان نتيجتهما تحصيل حاصل والمنتخب الأولمبي في مرحلة الجاهزية لاستكمال التصفيات الأفريقية المؤهلة لاولمبياد لندن وستكون مباراتا سيراليون والنيجر إعداداً قوياً له".

ويتذيل منتخب مصر المجموعة السابعة في تصفيات أفريقيا برصيد نقطتين من أربع جولات بينما تتصدر جنوب أفريقيا المجموعة برصيد ثماني نقاط.

وقال زاهر : "سنمنح المدير الفني الجديد لمنتخب مصر فرصة لتكوين منتخب أول جديد بعد مشاهدة مباريات الدوري المحلي حتى يكون الإعداد جيداً لتصفيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا 2013".

ويفاضل الاتحاد بين عدة مدربين أجانب لتولي مهمة تدريب منتخب مصر وسيعلن القرار في غضون أسبوع.

وأشار زاهر إلى أن المنتخب الأولمبي سيتم تدعيمه بعدد من اللاعبين الجيدين من منتخب مصر للشباب الذي شارك مؤخراً في كأس العالم بكولومبيا.




العنابي الأولمبي إلى نصف نهائي بطولة الخليج



اكتمل عقد الدور نصف النهائي من بطولة الخليج الثالثة للمنتخبات الاولمبية لكرة القدم المقامة في الدوحة بعد أن لحقت منتخبات قطر والإمارات وعمان بالسعودية.

في المجموعة الأولى، تأهل المنتخب القطري بعد فوز صعب على نظيره الكويتي 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الأولى.

تقدمت الكويت عبر عبد الهادي خميس في الدقيقة 36، وردت قطر مرتين بواسطة حسن الهيدوس في الدقيقة 52 وأحمد النحوى في الدقيقة 83.

وأكمل المنتخب الكويتي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 لطرد احمد أمان.

وحل المنتخب القطري ثانياً في المجموعة برصيد 3 نقاط، خلف السعودية التي جمعت ست نقاط.

وكان المنتخب السعودي تأهل من الجولة السابقة بفوزه على نظيريه الكويتي 2-صفر والقطري 4-صفر.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، عوض المنتخب الإماراتي حامل اللقب خسارته الأولى أمام نظيره العماني وحقق فوزاً ساحقاً بخمسة أهداف لهدف على البحرين.

سجل للإمارات عبد العزيز هيكل في الدقيقة 29 وأحمد علي في الدقيقة 39 ومحمد فوزي في الدقيقة 63 وعلي مبخوت في الدقيقتين 83 و86، وللبحرين محمد علي في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.


تصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن عمان التي حلت ثانية، وتأهلتا معا إلى دور الأربعة.



تقام مباراتا نصف النهائي بعد غد الجمعة، فتلتقي السعودية مع عمان، والإمارات مع قطر، في حين تلعب البحرين والكويت غداً على المركزين الخامس والسادس.




الوصل يضم لاعب الوسط الأرجنتيني دوندا



أعلن نادي غودوي كروز دي مندوزا انتقال لاعب وسطه ماريانو دوندا إلى صفوف نادي الوصل الإماراتي لكرة القدم الذي يشرف على تدريبه مواطنه الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا.

وأوضح النادي أن انتقال دوندا (29 عاماً) جاء برغبة من مدرب المنتخب الأرجنتيني السابق مارادونا إذ كان أحد العناصر البارزة في صفوف غودوي كروز الذي شارك الموسم الحالي للمرة الأولى في تاريخه في مسابقة كأس ليبرتادوريس وخرج من الدور الثاني (دور المجموعات).

وأشار إلى أن دوندا سيسافر في الأيام المقبلة إلى دبي للالتحاق بفريقه الجديد، والى أن النادي سيحصل على 600 ألف دولار مقابل تخليه عن دوندا.

بدأ دوندا مشواره الكروي مع فريق العاصمة بوينس أيرس نويفا شيكاغو من الدرجة الثانية عام 2004 وسجل هدفين في 6 مباريات، قبل أن يكسب مكانته الأساسية في صفوف الفريق في الموسمين التاليين ليساهم في صعوده إلى الدرجة الأولى، لكنه سرعان ما هبط إلى الدرجة الثالثة بقرار اتحادي اثر أحداث شغب في الدور الفاصل لتفادي الهبوط أمام تيغري (صفر-1 و1-2) والتي أدت إلى وفاة مشجع.

انتقل دوندا بعدها إلى باري الإيطالي عام 2007 وكان وقتها في الدرجة الثانية وساهم بصعوده إلى الأولى لكنه تعرض إلى إصابة في الركبة اضطرته إلى الخضوع لعملية جراحية أبعدته فترة طويلة عن الملاعب، ففسخ الفريق الإيطالي عقده أواخر تموز/يوليو 2010 لينتقل إلى غودوي كروز.

وسيكون دوندا رابع أجنبي في صفوف الوصل بعد اأوروغوياني خوان مانويل أوليفيرا والعماني محمد الشيبة والتشيلي أديسون بوتش.

ويسعى الوصل للمنافسة بقوة على لقب الدوري الإماراتي في الموسم المقبل، وهو ضم عدة لاعبين محليين أبرزهم حسن علي إبراهيم (الأهلي) وفهد مسعود (الوحدة) وعلي ربيع (الإمارات) ومبارك حسن (الفجيرة).




لوب يجدد عقده مع سيتروين




جدد السائق الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم سبع مرات في سباقات الرالي، عقده مع سيتروين لسنتين اضافيتين الأربعاء.

وسيستمر لوب بالتالي في الدفاع عن الوان الشركة الفرنسية عامي 2012 و2013.

ويعتبر القرار مفاجئا لان الاحتمالين الاخرين كان الأقرب إلى التحقيق حتى قبل أسبوعين، إما بالانتقال إلى فولكسفاغن العائدة الى بطولة العالم اعتبارا من 2013 او اعتزال الراليات نهائيا والانتقال الى فئة اخرى في رياضة السيارات.

وكان لوب انضم لسيتروين منذ عام 2001 في طريقه لتحطيم جميع الأرقام القياسية الممكنة وابرزها فوزه باللقب العالمي سبع مرات متتالية وتحقيقه 66 انتصارا خلال مشواره حتى الان، لكنه فكر في 2004 الانتقال إلى فورد قبل ان يعود عن قراره ويواصل المشوار مع الفريق الفرنسي.




فيدرر يتأهل إلى ثالث أدوار سينسيناتي



بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً الدور الثالث من دورة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب للماسترز بفوزه السهل على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-3 و7-5.

ويلتقي فيدرر الذي أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل، في الدور الثالث مع الأميركي جيمس بلايك الفائز على الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و6-2.

وبلغ الدور ذاته التشيكي طوماس برديتش الثامن بفوزه على الأرجنتيني الآخر خوان موناكو 7-6 (7-2) و6-صفر، ليضرب موعداً مع الاسباني نيكولاس ألماغرو التاسع والذي تغلب على مواطنه البرت مونتانيس 7-6 (7-5) و6-4، أو الكرواتي إيفو كارلوفيتش الفائز على الألماني فلوريان ماير 6-1 و6-3.


وتأهل إلى الدور الثاني، الفرنسي جيل سيمون المصنف عاشراً بفوزه على النمساوي يورغن ميلتسر 6-7 (3-7) و6-3 و7-5، والفرنسي الآخر جو ويلفريد تسونغا الخامس عشر بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6-3 و6-4، والروسي نيكولاي دافيدنكو بفوزه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-2 و7-6 (7-5)، والصربي يانكو تيبساريفيتش بفوزه على الفرنسي إدوار روجيه فاسلان 6-صفر و3-6 و7-6 (7-5)، والكازاخستاني آندري غولوبيف بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا السادس عشر 3-6 و6-4 و6-1، والكرواتي إيفان دوديغ بفوزه على اللاتفي أرنستس غولبيس 6-3 و7-6 (7-3)، والفرنسي ميكايل لودرا بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر 7-5 و3-6 و7-6 (7-4)، والتشيكي راديك ستيبانيك بفوزه على الأميركي جون إيسنر 7-5 و5-7 و7-6 (7-4)، والفرنسي جوليان بينيتو بفوزه على الإسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-3 و1-صفر ثم بالانسحاب، والجنوب أفريقي كيفن اندرسون بفوزه على البلجيكي كزافيه ماليس 6-3 و7-6 (10-8).




خروج تسونجا وتقدم نادال وموراي في بطولة سينسناتي للتنس



تعرض الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف العاشر عالميا لهزيمة مفاجئة على يد اليكس بوجومولوف في حين تخطى الاسباني رفائيل نادال والبريطاني اندي موراي عقبة الدور الثاني في بطولة سينسناتي للتنس للاساتذة بعد الفوز بمجموعتين متتاليتين امس الاربعاء.

وخسر تسونجا الذي وصل للدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون هذا العام أمام بوجومولوف (28 عاما) اللاعب المولود في موسكو والمقيم في فلوريدا 6-3 و6-4.

وصنع بوجومولوف الذي لم يفز بأي لقب في بطولات المحترفين ويحتل المركز 50 في التصنيف العالمي شهرته هذا العام بفوز مفاجيء على موراي في ميامي والآن أمام فرصة للعب ضد نفس اللاعب.

وكان نادال اللاعب الثاني عالميا وموراي المصنف الرابع خرجا مبكرا من بطولة مونتريال للاساتذة الاسبوع الماضي لكن لم يظهر عليهما الكثير من التأثر.

وتعافى موراي من اثار بداية ضعيفة ليفوز 6-4 و6-1 على الارجنتيني ديفيد نالبانديان ليتأهل الى الدور الثالث لمواجهة بوجومولوف الصاعد من التصفيات.

ووضع نادال اثار انتكاسة مونتريال جانبا ليفوز 6-4 و7-5 على الفرنسي جوليان بنيتو الصاعد من التصفيات خلال ما يزيد بقليل على 90 دقيقة من اللعب.

واستغل نادال ثلاث فرص اتيحت له لكسر ارسال منافسه ليحقق فوزا سهلا وسيتقابل في الدور التالي مع مواطنه فرناندو فرداسكو الذي تغلب على الفرنسي ميشيل لودرا 6-4 و6-4.

وواصل الالماني فيليب كولشرايبر الذي فاز في الدور الأول على الامريكي اندي روديك مسيرته في البطولة بتغلبه 6-1 و6-4 على الاسباني فليسيانو لوبيز المصنف 25.



 توقيع : محمد

رد مع اقتباس