عرض مشاركة واحدة
#5 (permalink)  
قديم 14-01-2011, 09:48 AM
سهم الله
عضو مجالس الرويضة
سهم الله غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4458
 تاريخ التسجيل : 13-10-2009
 فترة الأقامة : 5360 يوم
 أخر زيارة : 15-09-2011 (12:49 AM)
 المشاركات : 151 [ + ]
 التقييم : 1943
 معدل التقييم : سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي سهم الله عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: دعوة للمشاركة في طرد شركات الحجر



لا شك إن الدولة أولت جميع مرافق الحياةاهتماماً لخدمة الوطن والمواطن وسنت الأنظمة والقوانين ويسرت السبل في سبيل تحقيقا لحياة الأفضل للمواطن. ومن ضمن ذلك أنشأت هيئة الحياة الفطرية وإنمائها حفاظاً على البيئة ومكتسباتها. ولكن تأبى أيدي التخريب والتجاوز والطمع والجشع إلا أن تعبث بمقدرات الوطن في مناحٍ عدة ومنها شركات نقل وتفتيت الصخور من تجاوزات للأنظمة والتعليمات. فمن الملاحظ ما تقوم به من تخريب للبيئة هدفها الوحيد مكاسبها بصرف النظر عما تسببهمن آثار سلبية على البيئة وبالتالي على المواطن. ومن الآثار والأضرار:1ـ إثارة الغبار والأتربة مما يؤثر على سكان البلدان المجاورة(الرويض ة,الدخل المحدود, خنيفساء,المديفع )
٢ـ تشويه البيئة وتدمير الغطاء النباتي وتدميرالأشجار .
3ـ ما تسببه هذه المعدات والشاحنات من إزعاج للسكان والمجاورين حيث لاتهدأ ليلاً ولانهاراً.
4ـ تدمير للطرق والشوارع من خلال مرور الشاحنات الكبيرة في الحي السكني .
5ـ التعدي على الأراضي بدون تصاريح نظامية من جهات الاختصاص.
وخلافاً على ذلكمن الأضرار التي لايسع المجال لذكرها وليست خافية عن الجميع وكل هذه الأعمالوالمخالفات تقع تحت أنظار المسؤووول دون أن يحرك ساكناً وكأن الأمر لا يعينه. والشيء بالشيء يذكر فقد قام سعادة محافظ القويعية بالوقوف على مواقع هذه الشركات وقال قولته المشهوره (مكانهم هنا خطأ وانا معكم اجوني با شكواكم أوافق عليها بنفسي)
ومن الأمور التي يجب على كل مواطن العمل بها لإيقاف تجاوزات أصحاب شركات الصخور وإبعادهم في موقع بعيداً عن المدن والسكن والمزارع.
1ـ رفع شكوى من قبل أعيان البلد والمواطنين لسعادة محافظ القويعيه ولإمارةالرياض للتدخل العاجل لإيقاف هذا الضرر.وحماية البيئة للمسارعة بمعاينة الموقع والعمل على إيقاف هذه التجاوزات درءاً لما ينجم من أخطار على البيئة وصحة المواطن.
2ـ القيام بحملة إعلامية واسعة من خلال وسائل الإعلام المختلفة. وجلب قنوات تلفزيونية لمعاينة المواقع وإعداد تقارير بهذا الشأن. ونحن نملك ولله الحمد قدرات وثروات في هذا المجال أقصد الإعلامي ولعل أبو هلا من أولهم وهو في المجلس المحلي في محافظة القويعية ومن أعيان البلد وله تاثير في هذه المواضيع التي تنفع الوطن والمواطن..
والله الموفق.





آخر تعديل سهم الله يوم 14-01-2011 في 10:59 AM.
رد مع اقتباس