عرض مشاركة واحدة
#3 (permalink)  
قديم 16-10-2010, 08:03 AM
محمد
ابو رنيم
إدارة الموقعـ
محمد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
هـــــــــــلا وغـــــــــلا


قدمت أهلاً ووطأت سهلاً نرحب بكم بباقة زهور

يسعدني أن أرحب بكم أجمل ترحيب

متمنياً لكم طيب الإقامة مع المتعة والفائدة

وننتظر منكم الجديد والمفيد


اخوكم محمد
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 17-11-2006
 فترة الأقامة : 6408 يوم
 أخر زيارة : 25-10-2019 (11:21 PM)
 الإقامة : رويضة الاحباب
 المشاركات : 1,885 [ + ]
 التقييم : 176397
 معدل التقييم : محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي محمد عضو الماسي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رد: اخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 8 \ 11 \ 1431 هـ من الصحف






في مواجهة الليلة على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة
الرائد يتوعد الاتفاق بالهجوم ويحفز لاعبيه بالمكافآت




بريدة - صالح الشعيبي

أنهى الفريق الكروي الأول بالرائد تحضيراته الفنية استعداداً لمواجهة نظيره الاتفاق اليوم (السبت) في المباراة التي تجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن إطار مباريات الجولة التاسعة من منافسات دوري زين السعودي، حيث ركز مدرب الفريق البرازيلي لوتشي طيلة فترة التوقف على تجهيز لاعبيه من الإصابات التي حاصرت الفريق في الفترة الماضية وهي ما منعته من خوض لقاءات ودية خلال فترة التوقف، بعد أن اكتفى بإجراء مناورة مع الفريق الأولمبي منتصف الأسبوع الماضي وكسبها بثلاثة أهداف دون مقابل.. وقد تنفس المدرب الصعداء عقب عودة هداف الفريق موسى الشمري للتدريبات إثر الإصابة التي لحقت به وحرمت الفريق من خدماته في الجولات الثلاث الأخيرة، وتبقى أمر مشاركة الشمري من بداية المباراة رهينة المدرب الذي يملك خيارات متعددة في الهجوم بعد شفاء الشمري وعودة الزعاق من الإيقاف وكذلك المشعل والفرج وتواجد المغربي جواد أقدار وهو الأمر الذي جعل مدرب الفريق لوتشي يركز في التدريب الأخير على تنويع مصادر الهجوم بغية الخروج بنقاط المباراة الثلاث وإعادة نغمة الانتصارات بعد أن غابت عن الرائد منذ الجولة الرابعة.. وفي ذات الوقت جهز المدرب عبد السلام الشريف في الظهير الأيمن بديلاً لإبراهيم شراحيلي المصاب الذي يواصل علاجه برفقة زميله محسن القرني الذي سيكون خارج حسابات المدرب، كما هو الحال للاعب الوسط صالح الغوينم الذي سيفتقد الفريق لخدماته لإيقافه بالبطاقة الحمراء.

هذا وعلى صعيد التحفيزات الإدارية للمباراة فقد وعد عضو الشرف تركي الشبيلي بتقديم مكافأة مالية للاعبي الرائد بمبلغ 2500 ريال لكل لاعب.. وذلك ثمناً للفوز على الاتفاق.





رادوي يحتج على مدير المنتخب ويعتزل دولياً .. وعودة المصابين قبل ذوب آهان
مدرب مقال مرشح لخلافة جيرتس في الهلال




أحمد الدوسري ـ الرياض

تناقلت عدد من وسائل الإعلام في أوروبا خبر تعاقد الهلال مع المدرب السويسري كريستيان كروس، الذي أقيل قبل عدة أيام من تدريب نادي شتوتجارت الألماني؛ بسبب سوء النتائج. وذكرت عدد من الصحف هناك إلى أن الهلال اتفق مع المدرب السويسري على استلامه الدفة التدريبية للفريق في حال رحيل المدير الفني الحالي البلجيكي إيريك جيرتس والذي من المحتمل أن يغادر العاصمة السعودية في الـ15 من نوفمبر المقبل لقيادة المنتخب المغربي لكرة القدم، وأكدت تلك التقارير إلى أن المدرب السويسري سيتقاضى راتبا سنويا يصل لثلاثة ملايين يورو بينما كان يتقاضى مع شتوتجارت الألماني مليونا ونصف المليون يورو ليكون أغلى مدرب سويسري في الوقت الحالي.
على صعيد آخر، تناقلت الصحف الرومانية خبر الاعتزال الدولي للروماني ميريل رادوي (29 عاما) بعد رحلة مع منتخب بلاده امتدت لثماني سنوات، وذكرت الصحف الرومانية إلى أن رادوي اتخذ القرار سريعا بعد نهاية مباراة رومانيا ومضيفتها فرنسا السبت الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا 2012 م والتي خسرتها بهدفين دون رد. وتحدث رادوي عن الأسباب الرئيسية حول اتخاذه لهذا لقرار، مؤكدا أن الأجواء باتت غير مناسبة داخل أروقة المنتخب الوطني، منوها إلى أنه لم يتحدث مع المدير الفني للمنتخب رازافان لويسيشكو حول قراره.
وتشير الصحف الرومانية إلى أن قرار رادوي كان ردة فعل عنيفة بعد تصريحات مدير المنتخب إيوان لوبيسكو، الذي أكد أن مستوى رادوي ومنذ ذهابه للسعودية وهو في انخفاض مستمر بل أن وزنه وطوله غير مستقرين على رقم معين، الأمر الذي تسبب في ردة فعل عكسية لدى رادوي والذي أكد أن لوبيسكو تحدث فيما لا يعنيه، مشددا على أن المدير الفني للمنتخب هو الشخص الوحيد المخول للتحدث في مثل هذه الأمور.
وعلى صعيد الفريق الأول، الذي بدأ البارحة فعليا التحضير لمواجهة مضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني الأربعاء المقبل على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بدت السعادة واضحة على محيا المدير الفني للفريق البلجيكي إيريك جيرتس بعد اكتمال كافة عناصر الفريق بعد غياب 12 لاعبا طوال الأسبوع الماضي؛ بداعي انضمامهم لمنتخباتهم الوطنية للعب في أيام الفيفا. وركز المدرب البلجيكي العجوز على تطبيق أكثر من طريقة لعب من خلال المناورة المصغرة التي فرضها، ويسعى جيرتس للدخول لهذه المباراة بطريقة هجومية بحتة لتعويض خسارته مباراة الذهاب والتي كسبها الفريق الإيراني بهدف دون رد.
من جانبه، تصل بعثة الفريق الإيراني الليلة وفي وقت مبكر قبل المباراة بأربعة أيام.






الشباب يمنع الكوريين من دخول تدريباته ويتابع سيونغنام



أنس الخميس ـ الرياض

منعت الأجهزة الفنية والإدارية الإعلام الكوري من متابعة مران الفريق أمس خلال معسكره الحالي في كوريا.
وكان الإعلام الكوري قد حرص على تغطية ومتابعة تحضيرات الفريق الشبابي وتواجد أمس بكثافة لرصد الانطباعات والآراء عن اللقاء، في حين بدأ فريق الشباب الأول لكرة القدم أمس تحضيراته الأخيرة استعدادا لخوض لقاء الإياب أمام فريق سيونغنام الكوري الجنوبي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2010م، والذي سيقام يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 أكتوبر الحالي.
وأجرى اللاعبون حصة تدريبية وسط أجواء باردة في مدينة موك بو (مقر المعسكر)، حيث تضمنت تمارين لياقية وتكتيكية حرص من خلالها الجهاز الفني بقيادة الإرجوياني جورج فوساتي على تطبيق بعض الجمل الفنية خلال المناورة التي أقامها على كامل الملعب، وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين. وشرح فوساتي بعض النقاط الفنية والتي يعتزم تطبيقها في اللقاء المنتظر قبل انطلاق التدريبات.
فيما خضع حراس المرمى: وليد عبدالله، حسين شيعان، وإبراهيم زايد إلى تدريبات خاصة على الكرات الطولية مع مدرب الحراس خودير عزيز.
وكان مدير الفريق خالد المعجل قد عقد اجتماعا باللاعبين قبل بداية التدريبات، تحدث معهم عن أهمية التركيز أثناء التمارين والمحافظة على البرنامج التدريبي، وحثهم المعجل على أهمية ارتداء الملابس الشتوية؛ نظرا لبرودة الأجواء وخوفا من تعرضهم لأعراض البرد كالانفلونزا.
ويواصل الفريق اليوم التدريبات، حيث يجري اللاعبون حصتين تدريبيتين ستكون الأولى صباحا في صالة الحديد، فيما ستكون تدريبات المساء في الملعب.
وفي ذات الشأن، حضر مساعد المدرب ليناردو مارشال أمس مباراة فريق سيونغنام أمام فريق دايجيون ستزن ضمن مباريات الدوري الكوري والتي أقيمت في مدينة سيؤول حيث تبعد 400 كيلو متر عن مقر المعسكر، وقام ليناردو بتدوين العديد من النقاط المهمة من الجانب الفني، ورافقه سكرتير الفريق محمد شطا، حيث غادرا إلى سيؤول بالقطار.



كريري يغيب عن لقاء التعاون و 4 مهددون بالإيقاف
الوحدة يحرم لاعبي الاتحاد 10 آلاف


عادل الماس ــ «عكاظ»

حرم الفريق الوحداوي لاعبي الفريق الاتحادي استمرارية حصد اللاعبين للمكافآت المالية، وكانت الإدارة الاتحادية رصدت مبلغ 10 آلاف ريال لكل لاعب في حال تحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات والمحافظة على سجل الفريق خاليا من أي تعادل أو خسارة. كان اللاعبون قد حصلوا خلال الفترة الماضية على جميع المكافآت المالية على المباريات الماضية، وتجاوز إجمالي مجموع تلك المكافآت أكثر من مليون ريال.
من جهة أخرى، يغيب لاعب خط الوسط سعود كريري عن مواجهة الفريق الاتحادي أمام الفتح الأربعاء المقبل في الأحساء، نظير حصوله على الإنذار الثالث في مواجهة فريقه أمام الوحدة البارحة.
إلى ذلك، يظل الرباعي المدافع رضا تكر ولاعب الوسط سلطان النمري والبرتغاليان باولو جورج ونونو آسيس أبرز اللاعبين المهددين بالإيقاف في الفريق الاتحادي خلال المرحلة المقبلة.
من جهة أخرى، منح المدرب جوزيه اللاعبين إجازة اليوم، على أن يعاودوا التدريبات غدا.



[IMG][/IMG]



كيا موتورز” ترعى فريق الفتح موسما



عيسى الحبيب-الأحساء

عقدت إدارة نادي الفتح حفل توقيع الرعاية مع شركة كيا موتورز التي تمللك وكالتها شركة الجبر التجارية لرعاية الفريق الأول لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي و شهد حفل التوقيع حضوراً كبيراً من الشخصيات الرياضية على مستوى المحافظة وكذلك حضوراً شرفياً و إعلامياً على مستوى عالٍ.
و تحدث رئيس نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق خلال هذا الحفل عن تفاصيل العقد الذي تم إبرامه مع شركة كيا موتورز و المتضمن رعاية الفريق الأول لكرة القدم لموسم رياضي كامل حيث يشمل الإعلان على الفانيلات فقط لموسم واحد مع إمكانية تطوير علاقة الرعاية بين الشركة و النادي كما أعلن رئيس النادي أن الباب مفتوح لتوقيع عقود إعلانية بين النادي و عدة شركات في مجال الدعاية على جنبات الملعب في المكان المخصص من قبل شركة زين الشركة الراعية للدوري السعودي الممتاز .
و في نفس السياق تحدّث نائب رئيس نادي الفتح المهندس سعد العفالق عن هذا العقد المبرم و عن الفائدة المرجوّة منه حيث أكّد المهندس سعد أن العقد سيفيد النادي كثيراً و أنه مرضٍ لكلا الطرفين، و عبّر المهندس سعد عن سعادته لكون نادي الفتح هو النادي الأول على مستوى المحافظة والسباق في إبرام عقد رسمي مع إحدى أكبر الشركات التجارية.
من جانبه عبّر عبدالله الجبر المدير التسويقي لشركة كيا موتورز عن سعادة الشركة في توقيعها لعقد الرعاية مع نادٍ كبير بحجم نادي الفتح و أن الفائدة ستكون مشتركة بين الطرفين حيث إن شركة كيا موتورز في طريقها لتطوير هذه العلاقة المشتركة والتي ستخدم الطرفين.



الفتح في مهمة تصحيح المسار أمام الفيصلي



عيسى الحبيب - الأحساء

يستضيف ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء اليوم اللقاء الدوري بين فريقي الفتح من المبرز بالأحساء والفيصلي من حرمة بالمجمعة،في إطار مباريات الجولة التاسعة بدوري زين السعودي للمحترفين،في مواجهة متكافئة نسبياً بين الفريقين،لقاء سيأخذ طابع الإثارة والندية والأهمية،كون الفريقين يسعيان للهروب من المؤخرة،خاصة الفريق الفتحاوي الذي يحتل مركزاً متأخراً بوقوعه في المركز ماقبل الأخير الثالث عشر برصيد (5) نقاط ويسعى لتصحيح مساره وأوضاعه وتحسين موقعه في سلم الدوري،الفريق الفتحاوي لعب (6)مباريات فاز في مباراة واحدة أمام الأهلي ،وتعادل في مباراتين،وخسر ثلاث مباريات،وله مباراتان مؤجلتان أمام الهلال والشباب،ويملك(8 )أهداف،وعليه(14 )هدف،ويسعى مدربه التونسي فتحي الجبال في تحقيق نتيجة طيبة يُرضي ويصالح بها جماهير فريقه المتعطشة وتسجيل الفوز الثاني للفريق والعودة بالفريق إلى نغمة الانتصارات،وذلك من خلال التشكيلة المثالية المتوقع أن يلعب بها وهي:،محمد شريفي في الحراسة،رمزي بن يونس،جابر حقوي،عبدالله العبدالله،حسين الجمعة في خط الظهر والدفاع،بينما يلعب في منتصف الملعب فيصل سيف،بدر الحقباني،أحمد كانو،أحمد أبو عبيد ، وفي المقدمة أحمد الحضرمي،والكونغ ولي دوريس0حيث يلعب الفريق بطريقة وصبغة 4/4/2 تتغير حسب ظروف المباراة وأحداثها0 في حين يدخل فريق الفيصلي اللقاء وهو يقف في المركز الثامن برصيد تسع(9) نقاط،حيث لعب ثماني مباريات،فاز في مباراتين،وتعادل في ثلاث،وخسر مثلها،وله(14)هد فا،وعليه(17)،ال فريق الفيصلاوي عنابي سدير وضعه الترتيبي والشكلي أفضل نسبياً من مستضيفه الفتح،ويسعى مدربه زلاتكو داليتش لمواصلة صحوته وانطلاقته والتقدم خطوة جيدة في الترتيب،ومن المتوقع أن يلعب بتشكيلة مكونة من: سلطان الظاهري في الحراسة،أحمد دلح،عقيل بلغيث،عبدالله درويش،إبراهيم مدخلي،فهد المبارك،عمر عبد العزيز،داريو جير تك،ثامر شراحيلي،وائل عيان والأجنبي ميجين0 الفريق الفتحاوي يتسلح بالأرض والجمهور،بينما الفيصلاوي بالحماس والطموح،الفتح يسعى لمصالحة جماهيره والعودة إلى نغمة الانتصارات وتحقيق الفوز الثاني له في الدوري،بينما الفيصلي يسعى لتحقيق الفوز الثالث له في الدوري.



بالتعادل.. تعثر الاتحاد.. والوحدة حقق المراد ضيعها العميد .. و فرحة الفرسان “عيد”



عبد الرحمن الحربي – حسين عقيل - جدة – نجران تصوير: عبد ...

أوقف فريق الوحدة مسلسل الانتصارات الاتحادية في دوري زين للمحترفين بعدما تعادل معه 1/1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن الجولة التاسعة.
سجل للوحدة سلمان الصبياني في الدقيقة الثانية، بينما عادل للاتحاد باولو جورج في الدقيقة 42، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل وحيد، بينما ارتفع رصيد الوحدة إلى 10 نقاط في المركز السادس.
هدف وحداوي مبكر
استهل الفريق الوحداوي اللقاء بقوة، ومن أول هجمة تمكن سلمان الصبياني من افتتاح التسجيل بتسديدة أرضية على يمين مبروك زايد كهدف أول في الدقيقة الثانية.
وساهم هذا الهدف في رفع الروح المعنوية للاعبي الوحدة والذين لعبوا بثقة كبيرة، في المقابل سعى لاعبو الاتحاد لتعديل النتيجة وتحصلوا على عدد من الفرص أولها رأسية زياية في أحضان عساف القرني، ثم تسديدة كريري الزاحفة وتسديدة أخرى من باولو جورج وقف لها عساف بالمرصاد.
وقدم الفريق الوحداوي أحد أجمل الأشواط، حيث امتاز الفريق باللعب المتوازن وبالانتشار السليم وبتقارب لاعبيه ولعبهم بثقة كبيرة، وظهر دفاع الوحدة بشكل متماسك وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب الاتحادية، بالرغم من المحاولات التي بذلها نور وزياية وباولو.
ومن هجمة اتحادية منسقة وبعد أن تبادل لاعبوه الكرة أكثر من مرة حول مشعل السعيد كرة عرضية على رأس زياية أنقذها المتألق عساف بصعوبة إلى ركنية، ونشط لاعبو الاتحاد سعياً لتحقيق التعادل فكثفوا من هجماتهم.
باولو يسجل التعادل
تمكن البرتغالي باولو جورج من تسجيل الهدف الأول للاتحاد من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم تفلح معها محاولات عساف القرني لتطدم الكرة في القائم الأيمن وتلج الشباك.
بعد هذا الهدف تخلى لاعبو الوحدة عن حذرهم الدفاعي وتقدموا للأمام في محاولة لإحراز الهدف الثاني، وسنحت فرصة لسليمان أميدو الذي تلقى كرة عرضية وضعها بقدمه فوق العارضة بقليل وسط مطالبات وحداوية باحتساب ركلة جزاء بعد مضايقة الصقري لأميدو.
الشوط الثاني
في استراحة ما بين الشوطين أجرى جوزيه مدرب الاتحاد تغييراً بإشراك عبد العزيز الصبياني بدلاً عن صالح الصقري، وبذلك أعاد نور إلى مركزه في خط المنتصف وهو ما حرره من الرقابة اللصيقة التي كانت مفروضة عليه،
وساهم في فرض سيطرة اتحادية على المباراة، تحصل على إثرها نور على خطأ خارج المنطقة نفذه باولو عرضية على رأس تكر اعتلت العارضة بقليل في أخطر فرص المباراة، بعدها ألغى الحكم مرعي العواجي هدفاً اتحادياً بحجة وجود تسلل بالرغم من أن الكرة اتجهت لزياية الذي أودعها الشباك وسط احتجاجات اتحادية كبيرة.
وتجاوز البديل عبد العزيز الصبياني الذي نشط الجهة اليسرى.. مدافعي الوحدة سليمان أميدو وعبد الخالق برناوي وسدد كرة أرضية في أحضان عساف.
وبعد مرور ربع ساعة أجرى مدرب الوحدة جون لانج تغييراً بدخول مختار فلاتة بدلاً عن سلمان الصبياني في محاولة لتنشيط النواحي الهجومي خصوصاً وأن الفريق الوحداوي لم يشكل أي خطورة على مرمى الاتحاد، وأتبعه بتغيير آخر بدخول بن هنية بدلاً عن أحمد الموسى، وبالرغم من ذلك إلا أن الوحدة ظل متراجعاً للخلف مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لاستغلال تقدم لاعبي الاتحاد.
وانطلق عبد العزيز الصبياني من الجهة اليمنى ومرر كرة للنمري صوبها في الشباك الجانبية، ورد مهند عسيري بكرة رأسية بعد عرضية ماجد الهزاني أنقذها بصعوبة مبروك زايد، ومن ثم تسديدة مختار فلاتة اعتلت العارضة، وتغاضى مرعي العواجي عن منح كريري بطاقة صفراء ثانية مكتفياً باحتساب خطأ لمصلحة الهزاني.
نجران × القادسية
تغلب فريق نجران على ضيفه القادسية بنتيجة 2/1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخدود، سجل لنجران حمادجي في الدقيقة 20،
وبعد دقيقتين عادل مبارك الأسمري النتيجة للقادسية، وأضاع نفس اللاعب ركلة جزاء في الدقيقة 82، وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تمكن الحسن اليامي من تسجيل الهدف الثاني لنجران ليرفع رصيد فريقه إلى 9 نقاط في المركز التاسع، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 9 نقاط في المركز السابع.
-------------------------
التونسي : نقطة الاتحاد حافز لنا
قال جمال تونسي رئيس نادي الوحدة أن الحصول على نقطة من أمام الإتحاد يعد حافزاً لنا خاصة وأنها جاءت أمام فريق كبير ومتصدراً للدوري وعلينا أن ننسى هذه النقطة ونفكر في النقاط المقبلة وعن العجز المالي الذي خلفته الإدارة السابقة قال التونسي نحن لم نستلم الأمور المالية لحد الآن فهناك لجنة من رعاية الشباب ستتولى هذا الأمر بعد أن تقوم بتدقيق الحسابات ومن ثم تسليمنا كافة الأمور المالية وعندها سنقوم بعمل ميزانيتنا وكذلك عمل خططنا المستقبلية .
------------------------
حضور شرفي اتحادي وحداوي
شهد لقاء الاتحاد والوحدة الذي أقيم مساء أمس على استاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين حضوراً شرفياً من الجانبين الاتحادي والوحداوي، حيث حضر من شرفيي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي رئيس النادي السابق وطلعت لامي رئيس هيئة أعضاء الشرف السابق، واللواء محمد بن داخل وطارق لنجاوي.فيما تقدم شرفيي الوحدة أجواد الفاسي المرشح لرئاسة هيئة أعضاء الشرف، بجانب عدد من شرفيي النادي، بالإضافة إلى رئيسي الناديين المهندس إبراهيم علوان وجمال تونسي وأعضاء مجلس إدارتيهما.
--------------------------
الصبياني : لم نستثمر الفرص
قال سلمان الصبياني النجم الواعد صاحب هدف الوحدة أن فريقنا كان بإمكانه الفوز لكننا لم نستثمر الفرص التي اتيحت لنا وعن تراجعهم بعد الهدف اوضح ان هذا شيءً طبيعيا لأننا نقابل فريقا كبيرا مثل الاتحاد كما أن المدرب عمل تكتيكاً للحد من مفاتيح اللعب الاتحادية ونجحنا في الحد منها وعمدنا إلى الهجوم المرتد الذي شكل خطورة واضحة على مرمى الاتحاد لكن سوء الطالع وعدم التوفيق حرمنا من تحقيق الفوز .

----------------------
الهيج : كنا نستحق الفوز
أكد محمد الهيج مدير الكرة بنادي الوحدة أن فريقه كان يستحق الفوز بالمباراة وخاصة في الشوط الثاني وذلك قياسًا بالفرص التي أتيحت للفريق وعن الإشكالية التي حدثت في الشوط الأول بين إحتياطي الفريقين قال الهيج: تعود إلى أن اللاعب عصام الراقي سقط مصاباً نتيجة إحتكاكه مع سعود كريري ولم يحتسب حكم اللقاء خطأ وكان على لاعبي الإتحاد إخراج الكرة وتكرر الموقف في الشوط الثاني عندما أصيب مهند عسيري .. وعمومًا إنتهت المباراة على خير أما عن المشكلة فيبدو أن هناك أحد العاملين لا أعلم هل هو المترجم أو أحد مساعديه قد أوصل كلاماً مغالطاً لجوزيه حيث ثار وبدأ يتكلم بالبرتغالية التي لم أفهمها .
--------------------
جوزيه : لا تسألوني عن حديد.. لانج: نقطة من الاتحاد مكسب
لست «مجنونا» لكي أغير التشكيلة و الارهاق سبب التعادل
أرجع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الاتحاد سبب تعادل فريقه أمام الوحدة الى الارهاق معتبراً ان انضمام ثمانية من عناصره الاساسية الى صفوف المنتخب بالاضافة الجزائري عبد المالك زياية والعماني أحمد حديد سبب للاعبين ارهاقا كبيرا كان واضحاً على اللاعبين، وقال:» من الصعب ان يخوض لاعب ثلاثة مباريات في أسبوع واحد» ولاننسى غياب اللاعب نايف هزازي الذي أصيب مع المنتخب وكان له تأثيرا في خط الهجوم. ورفض جوزيه الحديث عن غياب احمد قائلاً :»أنني لا أريد ان أتحدث عن لاعب بعينه ولكن مسألة لعبه أو وجوده على دكة الاحتياط راجع إلي شخصياً».جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة لمدربين الفريقين في قاعة المؤتمرات في استاد الامير عبد الله الفيصل.
وأضاف ان الهدف المبكر للوحدة كان له خطورة وتأثير معنوي على اللاعبين إلى ان الفريق أستطاع ان يعود للمباراة في آخر عشرين دقيقة ويعادل النتيجة.
ومضى قائلاً :«مدرك أننا لن نستطيع الفوز في جميع المباريات ولكن من الصعب علينا ان نتعادل في مباراة كان بأمكاننا تحقيق الفوز فيها، ولكن علينا التركيز في المباراة المقبلة أمام الفتح والتي لن تكون سهلة بالنسبة لنا، وأحب ان أبارك لفريق الوحدة الذي أنتزع نقطة منا وساعده بذلك الحكم والحظ على تحقيقها».
وعن استعانته بلاعب محترف في الفترة المقبلة قال انني واثق باللاعبين الذين لدي ولكن في الانتقلات الشتوية لابد أن يكون لدي قرار لاتخذه حيال هذا وسترونه قريباً.وفيما يخص عدم استعانته باللاعبين البدلاء نظراً لارهاق الدوليين قال « لست مجنونا لكي أغير في التشكيل حتى ولو كان لاعبينا مرهقين لان هذا أسلوبي الاعتماد على تشكيلة واحدة».من جهة ثانية أكد مدرب فريق الوحدة كريستيان لانج ان خروج فريقه أمام الاتحاد بنقطة تعتبر مكسباً كبيراً بالنسبة لفريقه ، وقال انه كان بإمكاننا تحقيق الفوز في المباراة لو استثمرنا الفرصه التي سنحت لنا ، وشكر لاعبي فريقه على الروح القتالية التي قدومها في المباراة.
----------------------------
جدلية بين علوان والتونسي بسبب “جزائية”
تركي أبو عيشة - جدة
أثار احتكاك مدافع فريق الاتحاد حمد المنتشري مع مهاجم فريق الوحدة مهند عسيري في الدقيقة الـ 80 من مجريات المباراة.. جدلية في المنصة الرئيسية في استاد الأمير عبد الله الفيصل بين رئيسي ناديي الاتحاد والوحدة المهندس إبراهيم علوان وجمال تونسي،
حيث طالب الأخير وبانفعال باحتساب ركلة جزائية لصالح فريقه، فيما استبعد علوان الجزائية واعتبر الاحتكاك عادياً، مستشهداً بالإعادة التلفزيونية في المنصة والذي أقنع التونسي بعدم صحتها.

-------------------------
هـــزززة الاتحــاد.. وفرررحـــة الوحدة
لم ترتق مباراة الأمس بين الاتحاد والوحدة إلى مستوى التطلعات، ولم يقنع الاتحاد ولا الوحدة، فالأول جمع إلى سوء المستوى فقدان النتيجة وهي محصلة طبيعية لتوقف الحظ، أما الوحدة فالفرحة بالتعادل مبالغ فيها، والرقص على النقطة يعني الطموح المحدود.
بالعودة إلى العميد فنتساءل أين الانضباط التكتيكي والفردية تستشري في الفريق، صغار اللاعبين يصرون على التسديد من زوايا ضيقة ومن مسافات بعيدة في وقت يكون التمرير أضمن للتسجيل، أما كبار اللاعبين فنزع الثقة عنهم مستمر، وبالتالي سيفقد الاتحاد هويته مثلما فقد متعته الكروية، وهل من المنطق أن ينسحب زياية للأطراف، وأن تتحول خطورة عبد العزيز الصبياني في الجهة اليسرى إلى اليمنى ليختفي، وإلى متى الإصرار على صالح الصقري كلاعب وسط، وتغييره في كل مباراة حتى بات الاتحاد يدخل المباريات بتغيير ثابت للصقري، وخانته هي الظهير الأيسر ومناف في الوسط الأيسر، وخطورة نور في الطرف الأيمن قضى عليها جوزيه وصادر الخانة لابن جلدته نونو أسيس، وحبس قدرات رئة العميد نور في مركز رأس الحربة ليفقد الاتحاد أهم أوراقه وأخطرها، والسؤال الأهم إلى متى نونو أساسياً يهدر الوقت ويسجل غياباً وهو في الملعب؟ ومتى يعود حديد للتشكيل الأساسي، فالوسط يحتاج إلى لاعب ديناميكي في حيوية ونشاط وجرأة حديد.. تخبطات بالجملة في الفريق الاتحادي، وساهمت المباريات السابقة كونها أمام فرق سهلة في جمع العلامة الكاملة، وكملت بمضاعفة المكافأة للفوز على التعاون الذي جاء هدية من دفاعه.. وسلم لي على مضاعفة المكافآت في أسهل المباريات.
---------------------------
لاعب إماراتي يطارد العميد
تواجد مدافع المنتخب الإماراتي ونادي الوحدة حيدر ألو علي في استاد الامير عبد الله الفيصل لمشاهدة لقاء الاتحاد الوحدة، وفي تصريح لـ “المدينة” عن أسباب حضوره للمباراة قال حيدر أنني اتحادي صميم ويعجبني ادائه وجماهيره وأنا أميل إليه بعد فريقي الاصلي الوحدة، وأحرص دائماً على متابعة مبارياته، وأنا أتيت للمملكة لاداء مناسك العمرة وعندما علمت بأن الاتحاد سيلعب أمام الوحدة طلبت من أصدقائي الحضور لمتابعة المباراة. وأبدى حيدر استغرابه الشديد من عدم مشاركة المحترف العماني بصفوف الفريق الاتحادي أحمد حديد وتواجده في دكة الاحتياط، مشيراً إلى ان انه لاعب كبير وأي فريق يتمنى الاستفادة من خدماته، وأكد إعجابه بجميع لاعبي الاتحاد وبالاخص سعود كريري.
-----------------------------
الباز : سنعود للانتصارات من اللقاء المقبل
أرجع المشرف العام على إدارة الكرة بفريق الاتحاد محمد الباز عدم ظهور الفريق الكروي الأول بالمستوى المعهود عنه في لقاءه اليوم أمام فريق الوحدة إلى الإرهاق الذي كان واضحا على اللاعبين العائدين من المشاركة في معسكر المنتخب .. وأشاد بالجماهير الاتحادية التي حضرت لمساندة الفريق في اللقاء كعادتها والتي وعدها بالعمل على أن يعود الفريق إلى الانتصارات بداية من اللقاء المقبل. من جهته منح مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد البرتغالي مانويل جوزيه اللاعبين راحةاليوم على أن يعاود الفريق تدريباته يوم الأحد المقبل استعداد لمواجهة فريق الفتح في الجولة العاشرة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين يوم الاربعاء المقبل .
------------------------------
المرزوقي : جوزيه سبب التعادل .. ومستوى الفريق أقل من المتوسط
وصف الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد السابق آداء فريقه أمام نظيره الوحدة امس بانه أقل من المتوسط، وقال ان الاتحاد لم يقدم المستويات المعهودة عنه في الجولات السابقة.
وأوضح ان تكتيك المدرب البرتغالي مانويل جوزيه سبب في التعادل وخاصة في اللعب بثلاثة مهاجمين في الثلث الأخير من المباراة الذي كان له ردة فعل عكسية على الفريق حيث أفقدته التركيز وجعل الفريق بدون قائد.
وأكد ان تعادل الاتحاد أمام الوحدة يعتبر خسارة حيث كان جميع الاتحاديين يمنون النفس بمواصلة الانتصارات وجمع أكبر عدد من النقاط مشيراً إلى ان الاتحاد بإمكانه العودة مجدداً لاسيما وان الموسم في بدايته.
----------------------------
علوان : الهدف المبكر ومستوانا المتواضع اضاعا الفوز
قال ابراهيم علوان رئيس نادي الاتحاد ان الهدف المبكر الوحداوي له دور فيما آلت اليه نتيجة المباراة، معترفا في نفس الوقت بتراجع مستوى فريقه، وبأن فريق الاتحاد لم يظهر بمستواه المعهود، مشيرا الى ان عودة الدوليين قبل المباراة بيوم سببت لهم الارهاق الذي كان لها دور مباشر على اداء الاتحاد كما ان فريق الوحدة لعب مدافعا بعد الهدف، واضاف ان هذا لايمنع القول بان الوحداويين قد قدموا مباراة كبيرة وبحماس ملحوظ ووعد علوان الجماهير الاتحادية بان الاتحاد سيعود خلال المبارايات المقبلة بمستوى يليق به كبطل .




زينجا: نسعى للفوز.. وواثق من لاعبي النصر

حمود العصيمي - الرياض

قال مدرب النصر والتر زينجا انه جهز فريقه للفوز في مباراة الليلة امام الاهلي واضاف في كل مباراة نسعى للانتصار ونعمل من اجله لان الثمن هو 3 نقاط ولذلك لا يوجد لدينا مباراة لها خصوصيتها في الاستعداد عن الاخرى، فالفريق يجب ان يكون جاهزاً لكل مباراة، وأضاف ثقتي بلاعبي الفريق لا حدود لها واعرف قدراتهم وامكانياتهم وانهم قادرين على حسم نتيجة أي مباراة، وأشار إلى أن الأهلي من الفرق الكبيرة في المملكة وقد شاهد له عدة مباريات. وعن مشاركة الكابتن حسين عبدالغني رفض المدرب الكشف عن ذلك وقال قد يشارك وقد يكون في قائمة البدلاء وقد لا يشارك، وهو لاعب كبير بمعنى الكلمة وقد جهزناه خلال الفترة الماضية وعملنا على استعادته لحساسيته على الكرة وشارك في المباراة الودية أمام الدرعية.



الشباب يراقب سيونغنام على الطبيعة



كوريا الجنوبية - المركز الإعلامي بنادي الشباب

بدأ فريق الشباب الأول لكرة القدم يوم أمس الجمعة تحضيراته الأخيرة استعداداً لخوض لقاء الإياب أمام فريق سيونغنام الكوري الجنوبي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2010م والذي سيقام يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 أكتوبر الحالي . وأجرى اللاعبون حصة تدريبية وسط أجواء باردة بمدينة موك بو مقر المعسكر حيث تضمنت تمارين لياقية وتكتيكية حرص من خلالها الجهاز الفني بقيادة الارجوياني جورج فوساتي على تطبيق بعض الجمل الفنية خلال المناورة التي أقامها على كامل الملعب وشهد المران مشاركة جميع اللاعبين وشرح فوساتي بعض النقاط الفنية والتي يعتزم تطبيقها في اللقاء المنتظر قبل انطلاق التدريبات . فيما خضع حراس المرمى وليد عبدالله وحسين شيعان وإبراهيم زايد إلى تدريبات خاصة على الكرات الطولية مع مدرب الحراس خودير عزيز . وكان مدير الفريق خالد المعجل قد عقد اجتماعا باللاعبين قبل بداية التدريبات تحدث معهم عن أهمية التركيز أثناء التمارين والمحافظة على البرنامج التدريبي وحثهم المعجل على أهمية ارتداء الملابس الشتوية نظراً لبرودة الأجواء وخوفاً من تعرضهم لأعراض البرد كالأنفلونزا. وسيواصل الفريق اليوم التدريبات حيث يجري اللاعبون حصتين تدريبيتين ستكون الأولى صباحاً في صالة الحديد فيما ستكون تدريبات المساء في الملعب . وفي ذات الشأن حضر مساعد مدرب الشباب ليناردو مارشال يوم أمس مباراة فريق سيونغنام امام فريق دايجيون ستزن ضمن مباريات الدوري الكوري والتي أقيمت في مدينة سيئول حيث تبعد أربعمائة كيلو متر عن مقر المعسكر وقام ليناردو بتدوين العديد من النقاط الهامة من الجانب الفني ورافقه سكرتير الفريق محمد شطا حيث غادروا الى سيئول على متن القطار . وفي شان آخر حرص الإعلام الكوري على تغطية ومتابعة تحضيرات الفريق الشبابي و تواجد يوم أمس بعض الإعلاميين والمراسلين للقنوات الكورية لأخذ الانطباعات والآراء عن اللقاء . و تم منعهم من التصوير أثناء التدريبات من قبل الجهاز الإداري والفني ومنحهم بعض الوقت قبل انطلاق الحصة التدريبية. من جانبه قدم المدير الفني للفريق السيد جورج فوساتي شكره إلى الإدارة الشبابية على تقديمها جميع التسهيلات لنجاح المعسكر وقال : أحب ان اشكر الإدارة الشبابية التي حرصت على توفير جميع السبل من اجل إنجاح المعسكر الذي تتوفر فيه جميع المتطلبات التي يحتاجها الفريق . وعن الاستعدادات للقاء فريق سيونغنام قال : يجب ان نأخذ بالاعتبار ان الرحلة وفارق التوقيت ساهم في إرهاق اللاعبين ولكن روحهم وحماسهم ستقودهم إلى نتيجة ايجابية وسيكون الفريق بكامل استعداده لهذا اللقاء .







 توقيع : محمد

رد مع اقتباس