عرض مشاركة واحدة
#3 (permalink)  
قديم 06-01-2007, 01:33 AM
سيف النواش
عضو مجالس الرويضة
سيف النواش غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 119
 تاريخ التسجيل : 01-12-2006
 فترة الأقامة : 6406 يوم
 أخر زيارة : 10-11-2010 (12:40 PM)
 المشاركات : 18 [ + ]
 التقييم : 160
 معدل التقييم : سيف النواش رائع سيف النواش رائع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي



جامعة رايس Rice University

اسست "جامعة وليام مارش رايس" ـ وهذا هو اسمها الرسمي ـ عام 1912وحملت لبعض الوقت اسم "معهد رايس" Rice Institute. وهي اليوم واحدة من ارقى جامعات العالم واغناها. ويمتد حرم الجامعة الكبير البديع بمبانيه الكلاسيكية (النمط المعماري المتوسطي) في قلب مدينة هيوستن بولاية تكساس. وعلى صعيد التخصصات تتمتع رايس بمستوى رفيع في كل التخصصات التي تدرسها وعلى رأسها العمارة (من الافضل في العالم) والهندسة (مختلف فروعها) والعلوم الاداب والادارة والموسيقى.

جامعة نورث كارولينا - تشابل هيلThe University Of North Carolina-Chapel Hill
اسست عام 1795 وكانت اول جامعة حكومية تخرّج طلبة في تاريخ الولايات المتحدة. وتتمتع بحرم جامعي كلاسيكي رائع الجمال في بلدة تشابل هيل الصغيرة بوسط ولاية نورث كارولينا (جنوب شرق الولايات المتحدة). وهي متفوقة في عموم تخصصات الاداب والعلوم بجانب ادارة الاعمال والطب.
من جهة ثانية هذه الجامعة هي "الجامعة الأم" و"رأس الهرم" لـ"منظومة جامعة نورث كارولينا" التي تقود مسيرة التعليم الرسمي العالي على امتداد الولاية وتضم حالياً نحو 6جامعات، من ابرزها جامعة ولاية نورث كارولينا NCSU الشهيرة بالهندسة والزراعة والطب البيطري. كذلت شاركت جامعة نورث كارولينا ـ تشابل هيل مع جامعة ولاية نورث كارولينا وجامعة ديوك في تأسيس ما يعرف الآن بـ"مثلث الابحاث"، وهو مركز ابحاث علمية وتقنية يعد من الاضخم من نوعه في العالم.

جامعة تكساس ـ اوستن The University Of Texas-Austin
واحدة من اضخم الجامعات الاميركية واغناها. أسست عام 1883 وتضم اكثر من 55 الف طالب. وتحتل الجامعة حرماً ضخماً في مدينة اوستن عاصمة ولاية تكساس.
قوية في عموم التخصصات الادبية والعلمية البحتة والتطبيقية، وخاصة الهندسة، وكذلك في ادارة الاعمال. تضم مكتبة الرئيس ليندون جونسون الرئاسية.

جامعة جورجتاون Georgetown University
حي جورجتاون في غرب قلب العاصمة الاميركية واشنطن ليس في الواقع امتداداً لواشنطن بل هو مدينة مستقلة سابقاً اقدم عهداً من العاصمة. الا ان جورجتاون اليوم حي اكاديمي وسكني وتجاري فاخر، يعتز بأنه يضم في جنباته على الضفة الشمالية لنهر البوتوماك اول جامعة كاثوليكية تأسست في الولايات المتحدة.
جورجتاون اسسها اليسوعيون "الجيزويت" عام 1789، وتعد اليوم واحدة من ارقى واهم جامعات اميركا والعالم، ولا سيما في مجال الدراسات الدولية والادارية. فهي بجانب تقدمها المستمر في ميادين الحقوق وادارة الاعمال والطب، استفادت كثيرا من وجودها في عاصمة اقوى دول العالم والكفاءات المقيمة في محيط واشنطن او العاملة في مرافقها الحكومية العديدة. وفي الواقع تتباهى "مدرسة الخدمة الخارجية" (الادارة السياسية العامة) التي تدّرس السياسة والدبلوماسية والشؤون السياسية بأن بين اساتذتها ومحاضريها ـ ولو من دون تفرغ ـ ساسة ومخططون ومسؤولون حكوميون من ارفع المستويات.

جامعة فاندربيلت Vanderbilt University
أسست عام 1873في ولاية تينيسي (جنوب الولايات المتحدة) واطلق عليها اسم الجامعة الوسطى، الا ان الاسم بدّل الى جامعة فاندربيلت اثر تلقيها من الثري الكبير كورنيليوس فاندربيلت هبة بمليون دولار في مطلع الربع الاخير من القرن الماضي. واليوم تعد فاندربيلت التي يقوم حرمها الجامعي في مدينة ناشفيل عاصمة تينيسي ـ وعاصمة الغناء والموسيقى الشعبية في اميركا ـ من ارقى الجامعات الاميركية وافضلها مستوى وخاصة في مجالات الاداب والعلوم والطب والحقوق وادارة الاعمال.

جامعة ايلينوي في اوربانا ـ تشامباينThe University Of Illinois Of Urbana-Champaign
احدى اضخم جامعات اميركا وافضلها، وواحدة من مجموعة "العشرة الكبار". أسست عام 1867 وحظيت بموجب "قانون موريل" الخاص بهبات الارض باراضي زراعية شاسعة في وسط ولاية ايلينوي الغنية. وتضم جامعة ايلينوي اليوم فعلياً جامعتين في جامعة واحدة هما: هما جامعة ايلينوي في اوربانا ـ تشامباين وهي الجامعة الأم في وسط الولاية، وجامعة ايلينوي في شيكاغو وهو الحرم المديني للجامعة.
ايلينوي تملك ثالث اكبر مكتبة جامعية في اميركا بعد مكتبتي هارفارد وييل. وهي تدرس في حرميها جميع التخصصات العلمية والادبية والمهنية تقريباً بلا استثناء. وتشتهر خصوصا في الهندسة (وهي احدى اقوى جامعات العالم في الهندسة المدنية تحديدا) والزراعة والعلوم والعلوم الاجتماعية وادارة الاعمال.




رد مع اقتباس